أخبار السعودية

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية ومعايير التقاعد للمعلمين

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية، قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالرد على الأقاويل التي انتشرت مؤخرا حول إضافة زيادات الرواتب الخاصة بالمتقاعدين سواء المدنيين أوالعسكريين داخل البلاد، حيث يستفيد كثير من الأشخاص بعد انتهاء فترة العمل من الحصول على رواتب التقاعد من قبل المؤسسة أو الجهة التي كان يعمل بها، لذا يمكنك معرفة التفاصيل التي سوف تحددها المؤسسة العامة للتقاعد بشأن زيادة الرواتب التي انتشرت في الفترة الأخيرة.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

صرحت المؤسسة العامة للتقاعد أنه لم يتم إصدار أي قرارات ملكية تؤكد زيادة رواتب التقاعد لجميع الأشخاص المتقاعدين داخل السعودية وبالتالي يحصل كل شخص على راتب التقاعد على حسب سلم الدرجة الوظيفية لكل شخص، كما يستفيد المعلمون من الحصول على علاوات استثنائية لهم من وقت إلى آخر ولكن أكدت مؤسسة التقاعد عدم وجود أي زيادة نهائيا للمتقاعدين.

ما هي شروط تقاعد المعلمين بالمملكة

يوجد بعض المعايير المحددة للمعلمين في الحصول على راتب التقاعد سواء المعاش أو الشهرية التي تصرف لهم وتتمثل في النقاط التالية:

  • يجب وصول الشخص المتقاعد إلى عمره 60 عاما وبالتالي يكون قد أنهى الخدمة خلال 12 شهرموسسة التقاعدا.
  • الحصول على موافقة رسمية من قبل الجهة التي يعمل بها المعلم.
  • في حالة عدم القدرة على العمل عند الإصابة بالعجز يحصل المعلم عن التقاعد.
  • يجب أن تكون فترة العمل الخاصة بالموظف قبل أن يتقاعد تصل إلى 15 عاما للاستفادة من راتب المؤسسة العامة.

كيف اعرف اني مسجل في مؤسسة التقاعد

يمكنك تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية ثم الضغط على كلمة التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات وسوف تظهر لك كافة التفاصيل.

كيف اتواصل مع مؤسسة التقاعد

تستطيع التواصل مع مؤسسة التقاعد من خلال الاتصال بهم على الرقم المجاني 80 012 43344 لمعرفة كافة التفاصيل التي تريد الاستعلام عنها.

كيف أعرف عدد سنوات خدمتي في مؤسسة التقاعد

تستطيع معرفة عدد السنوات الخاصة بالخدمة من خلال الدخول إلى مؤسسة التقاعد واختيار خدمة حساب التقاعد أو إضافة عدد المعالين ثم قم باختيار حساب المستحق خلال التقاعد لإكمال 60 عاما أو تقاعدا مبكرا 25 سنة.

كم مدة الاشتراك في التأمينات للتقاعد

يجب ألا تقل عن 120 شهرا أو 60 شهرا كما ينبغي إضافة مده مكملة تصل إلى 120 شهرا عند وصول هذا الشخص إلى عمر 60 عاما.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى