أخبار السعودية

حساب المواطن يُجيب على استفسار أحد المستفيدين بشأن تسجيل المبتعث

أجاب برنامج حساب المواطن بشأن سؤال المستفيدين هل يستطيع المبتعث التسجيل في حساب مواطن؟ حيث أنه بين من خلال الحساب الرسمي المتعلق به على تويتر أنه من الممكن للمبتعث أن يُسجل بحساب المواطن، كذلك أنه من الممكن أن يتم احتساب مجمل الأيام التي يكون الشخص فيها خارج السعودية.

هل يستطيع المبتعث التسجيل في حساب مواطن؟

قام برنامج حساب المواطن بالإجابة على سؤال هل يستطيع المبتعث التسجيل في حساب مواطن؟ حيث أنه قال من خلال “خدمة المستفيدين” أنه بشأن تسجيل الشخص المبتعث بالخارج في برنامج حساب المواطن، فإن كافة الأيام التي كان فيها خارج السعودية، العربية السعودية يتم احتسابها، وإذا تخطت المدة لما يقرب من حوالي 90 يومًا فأكثر خلال الاثنا عشر شهرًا التي مضت سواء إن كانت متواصلة أو متقطعة، فإنها تُستقطع من الدعم على حسب المقدار الذي تم تخصيصه له من الدعم اليومي بالاستحقاق الفعلي.

تواصل حساب المواطن
تواصل حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن

لا يزال الأشخاص يتساءلون عن موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة شهر فبراير الحالي للدفعة الثالثة والستون، حيث أنه لن يتبقى سوى ساعات قليلة ويتم صرف الدعم لكافة المستحقين، فمن المعروف أن هذا الدعم سيتم صرفه غدًا الخميس 9-2-2023م، لكافة الأشخاص المستحقين من البرنامج.

من الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن برنامج سعودي وحكومي، كانت بدايته بشهر ديسمبر سنة 2017م، وهدفه الحد من الأعباء عن المواطنين السعوديين، إذ أن هذا البرنامج تم إنشاؤه لحماية جميع الأسر التي بحاجة للدعم في السعودية، إذ أنه يقوم بإعطاء هذا الدعم لكافة الفئات المستحقة فحسب في المملكة.

استعلام نتائج الأهلية حساب المواطن

تستطيع الآن أن تقوم بالاستعلام عن النتائج الخاصة بأهلية حساب المواطن للدفعة رقم 63 بكل سهولة من خلال السير على الخطوات الآتية التي أتاحتها وزارة الموارد البشرية:

  • أولًا: سجل دخولك على الرابط المتعلق ببرنامج حساب المواطن.
  • ثانيًا: سجل دخولك على الحساب المتعلق بك بواسطة كتابة كلًا من الاسم والرمز السري.
  • ثالثًا: انتقل إلى القائمة الرئيسية، ومن ثم اضغط على أيقونة “الاستعلام عن نتائج الأهلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى