أخبار السعودية

حساب المواطن يوضح الخطوات المحددة في حالة عدم إيداع الدعم للمستفيد لشهر فبراير

برنامج حساب المواطن من البرامج التي يستفيد منها كثير من المواطنين داخل المملكة السعودية ويقوم بالرد بشكل دائم على جميع المستفيدين من خلال موقع تويتر في حالة مواجهة أي مشكلة أوعند عدم الحصول على الدعم المخصص للمستفيد في كل شهر وقد تساءل أحد المستفيدين عبر موقع تويتر في حالة عدم إيداع الدعم للمستفيد من دفعة شهر فبراير كيف يتبع الإجراءات الصحيحة وسوف نتعرف على الخطوات المطلوبة.

عدم إيداع الدعم في حساب المستفيد حساب المواطن

أكد حساب المواطن أنه في حالة إذا لم يتمكن المستفيد من الحصول على المبلغ المخصص له من الدعم يجب عليه أن يقوم بمراجعة البنك ويتأكد أولا من عدم إيداع الدفعة وفي هذه الحالة يقوم بتقديم طلب على خدمة صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي ثم تحديد المدفوعات وتحديد نوع الطلب الفرعي إذا لم يتم استلام الدفعة وبعد ذلك يتم الذهاب إلى الموقع الخاص بالبرنامج عبر الإنترنت.

أسباب عدم صرف الدفعة لبعض المتقدمين

أوضح البرنامج أنه في حالة عدم صرف الدفعة التي ينبغي على المتقدم الحصول عليها، فان ذلك بسبب ما يلي:

  • دخل المستفيد والتابعين تجاوز الحد المانع على الدعم وذلك على حسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم في حالة إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما.
  • ويمكن حساب معايير الاستحقاق التي يتم تحديدها على حسب دخل الأسرة والذي يشمل أعدادهم وأعمارهم تمكن معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.
  • أما بالنسبة لعدد أرباب الأسر والتابعين لجميع المستفيدين من البرنامج وصلت الدفعة التي يحصل عليها جميع المستفيدين إلى أكثر من 2 مليون رب أسره بنسبة 80 % وبلغ عدد التابعين حوالي 8:30 مليون مستفيد أما بالنسبة للمستقلين المستوفين جميع الشروط معايير الاستحقاق من حساب المواطن وصلوا إلى 533 ألف مستفيد.

أهمية برنامج حساب المواطن بالمملكة

هذا البرنامج يساعد أصحاب الدخل المنخفض والمعدوم لكي يتمكنوا من العيش بحياة أفضل ليتم العمل على تحسين مستوى المعيشة وبالتالي يتم صرف دعم لجميع هذه العائلات كل شهر لكي يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم بشكل كامل وهذا الدعم يكون عبارة عن مبالغ نقدية على حسب عدد أفراد الأسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى