أخبار السعودية

حساب المواطن حالة الدفعة لا يوجد تعني تجاوز الحد المانع للمستفيد

أوضح برنامج حساب المواطن أن ظهور رسالة حالة الدفعة لايوجد للمستفيد تعني أن إجمالي دخل المستفيد الأساسي والتابعين له قد تجاوز الحد المانع للحصول على الدعم، وعبر حساب عناية العملاء يرد البرنامج على احد المستفيدين عبر منصة التواصل الإجتماعي تويتر ويرشح أن الدعم الخاص بحساب المواطن يتم صرفه لرب الأسرة بحسب إجمالى عدد الأفراد فيها وكذلك أعمارهم، إذ يختلف إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عام، كما يتم صرف الدعم أيضا للفرد المستقل بناءة على مجموع دخله الشهري.

حالة الدفعة لا يوجد

رد حساب المواطن على تساؤل المستفيدين حول ظهور عبارة حالة الدفعة لايوجد وهي تعني أن المستفيد والتابعين له إذا كان له تابعين قد تجاوزوا الحد المانع الشهري لصرف الدعم، إذ انه يصرف على إجمالى عدد الافراد في الاسرة على اختلاف أعمارهم.

وفي السياق ذاته فقد أوضح حساب المواطن أنه يحق للمتقدم تقديم أعتراض على نتيجة الإستحقاق بعد أن يمر 5 أيام من تاريخ الاستحقاق وذلك عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

كيف اعرف قيمة استحقاق حساب المواطن؟

يمكنك معرفة قيمة استحقاقك بسهولة والحد المانع الخاص بك عبر خدمة حاسبة الدعم التقديرية للبرنامج والتي من خلالها تعرف المبلغ التقديري للشهر، كل ما عليك هو الدخول على منصة حساب المواطن وعمل تسجيل الدخول.

أختر خيار السياسات ومنها أختر حاسبة الدعم التقديرية، كل ما عليك في تلك الخطوة هو الإجابة على الأسئلة المطروحة امامك بالإضافة لتحديد الحالة الإجتماعيى سواء كنت فرد أو عائل أسرة، قم قد بتحديد عدد التابعين الأكبر والأصغر من 18 عام.

بالإضافة إلى تحديد إجمالي الدخل الشهري للأسرة التي تعولها، وبعدما تنتهي من كل البيانات قم بالضغط على زر أحسب، وستظهر لك القيمة الخاصة بك عند استحقاقك في حساب المواطن بشكل تقريبي.

مؤهل ولم ينزل حساب المواطن

في حالة كنت مؤهل للدعم من برنامج حساب المواطن ولم ينزل الدعم لشهر فبراير 2023، فيكون الإجراء المتبع هو مراجعة البنك في البداية والتأكد من عدم إيداع الدفعة، وإذا لم يتم الإيداع فهناك إجراء آخر لابد أن تتبعه.

وهو الدخول على منصة حساب المواطن الإلكترونية لرفع طلب عبر خدمة صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي وهو المدفوعات في حالتك ثم اختيار نوع الطلب الفرعي وهو خيار “لم يتم استلام الدفعة” وتأكيد الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى