أخبار السعودية

مصير الدعم الإضافي في دفعة أغسطس المقبل.. حساب المواطن يكشف التفاصيل

كشف برنامج الدعم الحكومي الأكثر رواجًا في المجتمع السعودي وهو “حساب المواطن” عن قرار مهم بشأن الدعم الإضافي للمستفيدين في دفعة شهر أغسطس 2023، ويأتي ذلك خطوة تهدف إلى توفير الاستقرار والدعم المستمر للمستفيدين، تقرر تمديد صرف الدعم الإضافي حتى شهر يوليو الحالي، ويأتي هذا القرار الهام في ظل أهمية الدعم الإضافي للمستفيدين، حيث يعتبر الدعم الإضافي الشغل الشاغل لهم خلال تلك الفترة، وذلك بسبب انتهاء المهلة التي تقرر فيها صرف الدعم الإضافي بحلول دفعة يوليو 2023.

دفعة أغسطس المقبل

بناءً على إعلان خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن عبر حسابها الرسمي في منصة “تويتر”، أكدت الخدمة أن الدعم الإضافي المقدم من البرنامج سيستمر حتى دفعة شهر يوليو 2023، وبناءً عليه، فإن دفعة شهر أغسطس المقبل للعام 2023 لن تشمل صرف الدعم الإضافي.

أهداف برنامج حساب المواطن

  • ويهدف برنامج “حساب المواطن” إلى تقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المحدود وتحسين ظروفهم المعيشية.
  •  ويُعد تمديد صرف الدعم الإضافي خطوة مهمة تعكس الاهتمام الحكومي برفاهية المواطنين والتخفيف من الأعباء المالية عن كاهلهم.
  • ويعتبر برنامج “حساب المواطن” من أهم المبادرات الحكومية التي تسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للأسر وتحسين جودة حياتهم.
  • كما تتواصل الجهود الحثيثة لضمان تنفيذ البرنامج بكفاءة وفعالية، بهدف خدمة المجتمع بأكمله وتلبية احتياجات المستفيدين بشكل مستدام ومنتظم.

شروط الاستحقاق للحصول على دعم حساب المواطن

ومن أجل الانضمام إلى حساب المواطن، يُشترط توافر الشروط التالية للحصول على الدعم المالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو أن يكون حامل بطاقة التنقل.
  2. يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.
  3. يُؤخذ في الاعتبار مبلغ أي دعم آخر يتلقاه المتقدم من جهات غير مرتبطة بحساب المواطن، ويجب أن لا يتجاوز هذا المبلغ الحد الأقصى المسموح به وفقًا لعدد الأشخاص المؤهلين داخل الأسرة.
  4. يجب أن تكون الإقامة للمواطن في المملكة العربية السعودية.
  5. يجب أن يكون للمتقدم حساب مصرفي نشط يتيح استقبال التحويلات المالية.

تلتزم حكومة المملكة العربية السعودية بتوفير الدعم المالي للمستحقين وفقًا للشروط المحددة، بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين ودعم الأسر ذات الدخل المحدود.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى