جوجل تعلن عن ميزات جديدة لنظامي Android و Wear OS

3 ديسمبر, 2022

تستمر هواتف أندرويد في التطور في كل من البرامج والأجهزة. فتقوم الشركات المصنعة مثل سامسونج وكوالكوم بتطوير أجهزتها إلى حد كبير، بالإضافة إلى ان جوجل مسؤولة عن تطوير البرنامج.

والآن، تقدم شركة جوجل العديد من الميزات الجديدة لهواتف أندرويد وساعات Wear OS الذكية. هذه الميزات، التي من المتوقع توفرها في وقت قصير، ستجلب العديد من الابتكارات إلى واجهة أندرويد.

فقد جلبت خدمة صور جوجل مؤخرًا أنماطًا إلى محرر الصور المجمعة حتى تتمكن من إنشاء صور مجمعة قابلة للمشاركة من اللقطات المفضلة لديك لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. وأخيرًا، أضافت الشركة فنانين جديدين؛ الثنائي البصري للزوج والزوجة الأسترالي DABSMYLA وفنان الألوان المائية الشهير Yao Cheng Design. ما عليك سوى اختيار صورك وتحديد تصميمك وإعادة ترتيب التخطيط باستخدام عناصر تحكم بسيطة في السحب والإفلات.

كما يحتوي Emoji Kitchen أيضًا على رموز تعبيرية جديدة يمكنك مزجها في مجموعات ملصقات إبداعية عبر Gboard..

علاوةً على ذلك، يخلق وضع القراءة الجديد على نظام أندرويد تجربة قراءة يمكن الوصول إليها يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر أو الذين يعانون من عسر القراءة. بمجرد التثبيت على الإعدادات الخاصة بك، فإنه يضيف خيارات عرض قابلة للتخصيص، بما في ذلك التباين ونوع الخط وحجمه ووظيفة تحويل النص إلى كلام مع التحكم في السرعة.

يمكنك أيضًا الوصول بسهولة إلى المحتوى باستخدام أداة البحث على الشاشة الرئيسية الجديدة في YouTube. بنقرة سريعة من شاشتك الرئيسية، يمكنك الغوص مباشرة في مكتبة مقاطع الفيديو أو الأفلام القصيرة أو الاشتراكات.

في بعض الأحيان يكون البحث عن شيء ما لمشاهدته على هاتفك أسهل من البحث عنه على جهاز التلفزيون. يعمل تطبيق Google TV بالفعل على تسهيل استخدام هاتفك لاكتشاف الأفلام والعروض من خلال خدمات البث الخاصة بك. وبدءًا من الأسبوع المقبل، يمكنك الإرسال مباشرة من تطبيق Google TV إلى تلفزيونك المتوافق بنقرة واحدة. يمكنك الاستمرار في تصفح الخيارات الأخرى أثناء المشاهدة واستخدام جهازك كجهاز تحكم عن بعد أيضًا.

وباستخدام مفتاح السيارة الرقمي، يمكنك قفل وفتح وتشغيل سيارة متوافقة باستخدام هاتفك فقط. والآن، يمكنك مشاركة مفتاح السيارة الرقمي المتوافق مع الأصدقاء والعائلة عبر Pixel و iPhone (قريبًا لتحديد الهواتف التي تعمل بإصدارات Android 12 وما فوق). ويمكنك عرض وتغيير من يمكنه الوصول إلى سيارتك في تطبيق المحفظة الرقمية بهاتفك.

كما انه نظرًا لأننا نستخدم ساعاتنا الذكية لإنجاز المزيد من المهام، فإن تطبيق Wear OS يجعل من السهل رؤية المعلومات المهمة في لمحة. يمكنك بالفعل استخدام مربع خرائط جوجل لبدء التنقل إلى منزلك أو مكتبك من أي مكان. والآن، تضيف جوجل مربعات جديدة لمساعدتك في إنجاز المزيد من الأشياء من ساعتك. مثل التواصل مع جهات الاتصال المفضلة لديك وعرض أوقات شروق الشمس وغروبها للتخطيط ليومك.

قامت الشركة أيضًا بتحديث تطبيق Google Keep على نظام التشغيل Wear بحيث تبدو ملاحظاتك والمهام المكتوبة على هاتفك جيدة على ساعتك. اعرض التصنيفات والمتعاونين للبقاء منظمًا.

علاوة على ذلك، يمكنك خلال الأسبوع المقبل استخدام Google Assistant لجعل تطبيق adidas Running يتتبع نشاطك البدني (حتى 30 نوعًا مختلفًا من التمارين). قل، “Hey Google، ابدأ الجري باستخدام adidas Running” وسيفتح التطبيق ويبدأ في تتبع السرعة والمسافة ومعدل ضربات القلب على ساعتك الذكية.

المصدر

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

التعليقات مغلقة.