أخبار السعودية

جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين فى العاصمة

أُقيمت، في العاصمة الرياض، جلسة لمجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه بعد فحص المجلس جهود الحكومة خلال الأيام الأخيرة وأخر انجازات وتقديم البلد

جلسة مجلس الوزراء اليوم

في بداية الاجتماع، أعرب مجلس الوزراء بفخر واعتزاز بمناسبة ذكرى يوم التأسيس الذي يحل بعد غد الخميس، الموافق 22 فبراير، عن امتنانه للمسيرة الطويلة للدولة السعودية وتاريخها الذي يمتد لنحو ثلاثة قرون، وللإنجازات التي تحققت في مجالات الوحدة والأمن والاستقرار، مؤكداً استمرارها في مسيرة البناء والتنمية، وتطلعها لبناء مستقبل أفضل لسكان هذا الوطن العظيم الذي يعتبر موطنهم الأصلي ومنبع العزم والفخر.

بعد ذلك، استعرض المجلس مجمل الأنشطة والإنجازات التي حققتها الدولة في الأيام الأخيرة، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الدولية مع مختلف دول العالم، بهدف تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز روابط التعاون والصداقة في مختلف المجالات. كما أشاد بنتائج اللقاءات التي جرت خلال زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – لرئيس وزراء مملكة هولندا خلال زيارته الرسمية للمملكة.

جهود الدولة فى مجال الأعلام

أوضح معالي الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام، في بيانه الصادر عن وكالة الأنباء السعودية بعد انتهاء الجلسة، أن مجلس الوزراء قام بمتابعة آخر التطورات على الساحة الإقليمية والدولية. وأعاد التأكيد على موقف المملكة الثابت الذي أعلنته في مشاركتها بمؤتمر ميونخ للأمن في عام 2024م، حيث أكدت على أن أولويتها القصوى هي إنهاء الأزمة الإنسانية في غزة، والعمل على تحقيق وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع، بالإضافة إلى تعزيز جهود توصيل المساعدات الإنسانية للسكان.

وأشار المجلس إلى أن انتخاب المملكة لاستضافة الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للمياه في عام 2027م يعكس التزامها الثابت بقضايا المياه على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويبرز دورها البارز في دعم هذه القضايا والعمل المستمر نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المنتدي العالمي للمدن الذكية

أثنى مجلس الوزراء على الإنجازات التي تحققت خلال المنتدى العالمي للمدن الذكية الذي عُقد في الرياض، حيث تم إطلاق مبادرات وتوقيع مذكرات تفاهم لتعزيز الاستدامة وتحسين جودة الحياة في المدن السعودية. وأكد المجلس التزام المملكة بتحسين تصنيف مدنها، مستهدفة تصنيف لا يقل عن عشر مدن ضمن أفضل 50 مدينة عالميًا.

وتعهد المجلس بانضمام ثلاث مدن سعودية جديدة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، وتحقيق أعلى معدل نمو بين الوجهات السياحية الرئيسية عالميًا. كما أشار إلى تصدر المملكة لمؤشر الخدمات الحكومية الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معبرًا عن اهتمام الدولة ودعمها الغير محدود لجميع قطاعاتها، بهدف تحقيق نموذج رائد على جميع الأصعدة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى