تقديم جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل القبول والتسجيل 1444

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 1024x725 - تقديم جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل القبول والتسجيل 1444
فهرس المحتوى

جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل، حيث أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عن بداية إطلاق بوابة القبول للعام الدراسي الجامعي القادم 1444هـ، حيث أكدت الجامعة بوجود خطة زمنية تخص أعمال القبول والتسجيل في الجامعة، علي أن يتم التقديم في الجامعة وفق مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في جميع الطلاب المتقدمين، ويتم التقديم بشكل إلكتروني عبر منصة الجامعة الإلكتروني لجميع الطلاب الراغبين في التقديم، وسوف نوضح لكم التفاصيل الخاصة بالتقديم من حيث المواعيد والشروط وتوفير رابط تقديم جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل.

تقديم جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل

يتم التقديم في جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل بناءً علي توافر شروط القبول والتسجيل الخاصة بجميع الطلاب، ومن شروط التقديم ما يلي:

  • أن يكون المتقدم للجامعة سعوديًا أو غير سعودي من أم سعودية.
  • يتوجب لقبول المتقدم للمنحة الداخلية من الأفراد غير السعوديين أو من القبائل النازحة أن يكون عمر الشخص ما بين (17 – 25) سنة.
  • أن يكون لدى كل متقدم للمنحة الداخلية من الوافدين إقامة سارية الصلاحية علي أن تتم المفاضلة وفق المقاعد الخالية لكل جنسية بعد أن يتم الموافقة من وزارة التعليم، ويتم التقديم برسوم دراسية يصل قدرها مبلغ 9200 ريال تشمل ضريبة القيمة المضافة لكل فصل دراسي خلال مدة دراسة الطالب في الجامعة.
  • أن يكون كل متقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة بالسعودية أو ما يعادل هذه الشهادة خلال خمس سنوات من العام الحالي 1442-1443هـ وبحد أقصى للتقديم في عام 1438-1439هـ لجميع البرامج فيما عدا البرامج الصحية.
  • يشترط علي كل متقدم أن يكون قد حصل على درجة خاصة في الاختبارات الخاصة بالقدرات العامة والتحصيلي من جانب المركز الوطني للقياس، وأن لا يمر على تاريخ الاختبار ما يزيد عن خمس سنوات عند تقديم الطلب الخاص بالالتحاق بالجامعة.
  • أن لا يكون سبق للمتقدم التقديم في الجامعة بتوافر سجل حالي له أو سابق بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل تسجيل دخول

يستطيع جميع الأفراد التعرف علي الجدول الزمني الخاص بالتقديم، وتسجيل دخول المنصة الإلكترونية الخاصة بالجامعة عن طريق الخطوات الآتية:

Untitled 1 copy - تقديم جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل القبول والتسجيل 1444
موعد القبول بجامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل
  • يجب الدخول إلي رابط الموقع التالي: منصة جامعة عبد الرحمن بن فيصل.
  • النقر علي تقديم طلب جديد.
  • التعرف علي شروط القبول والتسجيل في الجامعة سواء للسعوديين أو غير السعوديين.
  • متابعة التسجيل ومعرفة الإجراءات الخاصة بالقبول والمقابلة الشخصية.

هذا الخبر "تقديم جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل القبول والتسجيل 1444
" ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الى اعلى الموقع