أخبار السعودية

توقع اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني تحكم

وقعت الهيئة المحلية للمحتوى والمشتريات الحكومية اتفاقية تعاون مع شركة تحكم السعودية للتحكم التقني والأمن الشامل المحدودة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن توقع اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني تحكم 

أعلنت الهيئة المحلية للمتحوى والمشتريات عن الغرض من اتفاقية التعاون هو تعزيز التنمية في قطاع تقنية المعلومات من خلال دعم القوى العاملة الوطنية وتعزيز المحتوى المحلي. وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال فعاليات منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص.

منتدى صندوق الاستثمارات العامة

في اليوم الثاني لمنتدى صندوق الاستثمارات العامة، تم التأكيد على أهمية تمكين القطاع الخاص وتبادل التجارب والخبرات، وتطوير المهارات الوظيفية للعاملين، وتعزيز قدرات الشركات من خلال البرامج الداعمة، بما في ذلك الدعم للتحول الرقمي والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الأمن السيبراني الحديثة.

تحدث المشاركون في الجلسة عن الارتباط الوثيق بين المحتوى المحلي ورؤية المملكة 2030، حيث شهدت زيادة بنسبة 20٪ في الإنفاق على المحتوى، وأكدوا أن 30٪ من إجمالي 70 شركة قد وضعت سياسات محلية لتحقيق الأهداف المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، تم التركيز على تطوير مهارات الموظفين وتدريبهم من خلال برامج مستهدفة لدعم القطاع الخاص وتعزيز الاقتصاد المحلي، مع تعزيز مشاركة المرأة السعودية في الاقتصاد المحلي.

تم التأكيد على أن 90٪ من الشركات في القطاع الخاص شاركت في بناء القدرات، وتمكن العديد منها من تحقيق الأهداف المستهدفة. كما تم التأكيد على دور القطاع الخاص في الحصول على التمويل المباشر من المصارف، من خلال توقيع الاتفاقيات لدعم القطاع الخاص وتعزيز نموه.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى