أخبار التعليم

توزيع درجات الابتدائي ١٤٤٤ توضح من كم درجة النجاح وفق للائحة تقويم الطالب 2023

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن توزيع درجات الابتدائي ١٤٤٤ لجميع المواد الدراسية حيث تبدأ من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث المتوسط ونشرت ذلك عبر موقع نور بشكل إلكتروني مع ظهور النتائج، حيث إنها أوضحت اختلاف نظام الدراسة وتوزيع الدرجات لهذا العام بشكل كلي خاصة بعد تم تحويلها الدراسة إلى نظام الثلاث فصول بدلا من فصلين من العام الماضي وبالتالي اختلف توزيع الدراجات للمراحل الدراسية وخاصة المرحلة الابتدائية وسوف نتعرف خلال الفقرات التالية على طريقة الاستعلام عن النتيجة من نظام نور وتوزيع الدرجات الابتدائي بعد التعديل.

توزيع درجات الابتدائي ١٤٤٤

وزارة التعليم السعودية حددت الإدارة العامة للقبول قامت بعمل جدول توزيع درجات المواد الدراسية وجاء على النحو التالي:

  • تكون درجات القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في المهام الأدائية 40 درجة بينما في اختبارات نهاية العام الشفوية تكون 20 درجة ودرجات التحريري 40 درجة وبذلك يكون المجموع الكلي 100 درجة لهم.
  • تكون درجة اللغة العربية في المهام الأدائية 40 درجة في اختبار نهاية الفصل الدراسي 60 درجة وبذلك فان المجموع يكون 100 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية تكون 40 درجة المهام الأدائية و60 درجة لاختبار نهاية الفصل وبذلك يكون المجموع الكلي 100 درجة.
  • المهارات الرقمية وتنقسم إلى 40 درجة المهام الأدائية و60 درجة لاختبار نهاية الفصل ويكون المجموع لها 100 درجة.
  • اللغة الانجليزية ويكون 60 درجة في اختبارات نهاية الفصل 40 درجة المهام الأدائية ويكون المجموع 100 درجة.
  • التفكير الناقد والمهارات الحياتية تكون 60 درجة في اختبارات نهاية الفصل و40 درجة في المهام الادائية ويكون المجموع الكلي 100 درجة.
  • مواد التربية الفنية والتربية البدنية والدفاع عن النفس تكون 20 درجة في البحث و المشروع و 20 درجة في الاختبارات الشفوية و40 درجة في الاختبار التحريري و20 درجة عمليه ويكون المجموع 100 درجة.
كم درجة النجاح في الابتدائي
كم درجة النجاح في الابتدائي

رابط منصة نور

يمكن لجميع الطلاب في المرحلة الابتدائية استخراج النتائج عبر نظام نور واذا لم يعمل الرابط فيمكن المحاولة مره اخرى حيث إن الوزارة تقوم برفع النتائج على نظام نور ويتم الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية بعد صدورها بشكل رسمي حتى تسهل على الطلاب وأولياء الأمور في معرفة النتائج بخطوات سهله وبسيطه بدون الحاجة إلى الذهاب للمدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى