أخبار التعليم

توجيه هام .. منصة مدرستي توجه رسالة للمعلمين بشأن حفظ الدروس على Madrasati Office وطريقة التعديل – ثقفني

قد قامت منصة مدرستي بتوجيه رسالة للمعلمين تسهل عليهم أمر شرح الدروس التعليمية، فبدلاً من أن يقوموا بإعادة شرح الدرس في كل مرة يقوموا بشرحه للطلاب، وفرت المنصة إمكانية تقديم الشرح المسجل للطلاب، وأيضاً إمكانية التعديل على الدرس المحفوظ على المنصة التعليمية، وهذا الأمر سهل كثيراً على المعلمين والمعلمات أمر شرح الدروس التعليمية.

قد قامت منصة مدرستي بتوجيه رسالة للمعلمين بشأن إعداد الدروس التعليمية على المنصة، وقد وجهت المنصة رسالة تعليمية لهم، حتى يتعرفوا على طريقة حفظ الدروس الصحيحة بعد إعدادها على المنصة التعليمية مدرستي، والذي يعتمد عليها غالبية الطلاب في جميع الصفوف التعليمية في المملكة العربية السعودية، من أجل تلقي الدروس وفهمها، وحل الواجبات والتدريبات اللازمة على الدروس، فإنها جاءت لتكون سبق تعليمي للطلاب ساعدتهم للغاية في تلقي الدروس دون حاجة للاعتماد على الدروس الخصوصية.

منصة مدرستي توجه رسالة للمعلمين

قد قامت منصة مدرستي بالإعلان بشكل رسمي للمعلمين والمعلمات أنهم يمكنهم حفظ الدروس التعليمية الذي يقوموا بشرحها على المنصة التعليمية، وبذلك فهم بإمكانهم الرجوع إليها في أكثر من حصة تعليمية للطلاب دون إعادة الشرح في كل مرة، وهذا الأمر أسعد المعلمين والمعلمات وسهل عليهم عملية شرح الدروس للطلاب، فإنهم بذلك يشرحون مرة واحدة، وبإمكانهم استخدام الحصة المسجلة للطلاب في أي وقت.

وهذا الإعلان جاء على الحساب الرسمي على منصة مدرستي عبر موقع تويتر للتدوينات الصغيرة، مصرحة مدرستي: ” «عزيزي المعلم/عزيزتي المعلمة.. يمكنك الآن حفظ درسك بعد إعداده على منصة مدرستي لتتمكن من استخدامه في أكثر من حصة دراسية»”، وليس فقط هذا التصريح بل أشارت المنصة إلى الطريقة الصحيحة لحفظ الدروس التعليمية على المنصة بعد شرحها، وسنقدم لكم خطوات حفظ الدروس على منصة مدرستي من موقعنا ارابيا.

خطوات حفظ الدروس على منصة مدرستي للمعلمين والمعلمات

  • أولاً: عليك أيها المعلم الدخول للجدول الدراسي وبعد ذلك الضغط على أيقونة “قم بإعداد الدرس الآن”، حتى تتمكن من شرح الدرس.
  • ثانياً: قم بإدخال البيانات اللازمة الخاصة بالدرس، من حيث تحديد نوع الدرس، وبعد ذلك اضغط على “إنشاء جديد” من مصدر الحصة.
  • ثالثاً: ضع علامة صح أمام الخيار هذا “احفظ التحضير لتمكين نسخه لحصة أخرى”.

خطوات نسخ درس أو تعديل درس على منصة مدرستي madrasati

  • عندما ترغب أيها المعلم أن تقوم بنسخ درس قد قمت بإعداد مسبقاً، فعليك بعد أن تقوم قد أكملت البيانات اللازمة للدرس وتحديد نوع الدرس، أن تضغط على اختيار “نسخ تحضير محفوظ مسبقًا” من مصدر الحصة، حتى يتم نسخه.
  • بعد ذلك ستظهر مجموعة الدروس التي قمت بحفظها مسبقًا، إذاً سيكون عليك أن تقوم باختيار الدرس، وفي آخر خطوة الضغط على أيقونة “التالي، حتى تظهر لك صفحة إعداد الدرس، والآن أصبح بإمكانك إجراء أي تعديل على عناصر الدرس أو تقوم بالحفظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى