أخبار السعودية

توجيهات ملكية كريمة بصرف ضعف الراتب لمستفيدي هذا البرنامج لمواجهة الغلاء خلال أيام

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من برامج الدعم المختلفة لمواطنيها، ويتم ذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمساعدة المواطنين على مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار، وذلك من خلال مد يد العون والمساعدة لهم، وقد صدرت توجيهات ملكية كريمة بصرف ضعف الراتب لمستفيدي هذا البرنامج لمواجهة الغلاء خلال أيام، وهذا ما سنوضحه خلال فقرات المقال، تابعونا لباقي التفاصيل.

صرف ضعف الراتب لمستفيدي هذا البرنامج

صدرت توجيهات ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تنفيذا لمطالب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بصرف ضعف الراتب لمستفيدي برنامج حساب المواطن، وذلك لمساعدة الأسر المستفيدة في تلبية متطلباتها ولا سيما في ظل الارتفاع الكبير في مختلف السلع والخدمات.

صرف ضعف الراتب

موعد صرف حساب المواطن للدفعة 64

حدد برنامج حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي لصرف رواتب المستفيدين المؤهلين، ويتم تأخير الموعد أو تقديمه يوم أو يومان إذا توافق يوم 10 مع عطلة رسمية، وبالفعل هذا ما سيحدث هذا الشهر حيث يتوافق يوم 10 فبراير مع عطلة الجمعة، وبناء عليه فسيتم صرف رواتب حساب المواطن للدفعة 64 يوم 9 مارس القادم بمشيئة الله.

ما مصير استمرار الراتب الإضافي بحساب المواطن؟

أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن وبناء على التوجيهات الملكية الصادرة بتاريخ 10 يناير الماضي 2023 أن رواتب الدفعة 64 المقرر صرفها يوم 9 مارس القادم هي الأخيرة بالنسبة للزيادات الملكية المقررة، ولكنه لم يحسم الأمر نهائياً فقد تصدر أوامر سامية عن قريب باستمرار تلك الزيادة، وفي حال ذلك سيقوم البرنامج بالإفصاح عن ذلك عبر حسابه الرسمي، كما نبه على المستفيدين عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة وعدم الاستماع للأخبار إلا من خلال موقع البرنامج الرسمي.

صرف ضعف الراتب

خطوات  اعتراض حساب المواطن ورابط التقديم

بعد ظهور أهلية حساب المواطن للدفعة 64 المقرر صرفها 9 مارس القادم، حدد برنامج حساب المواطن خطوات تقديم ورابط اعتراض حساب المواطن كما يلي:

  • قم بالدخول لموقع برنامج حساب المواطن.
  • ثم سجل دخول من خلال كتابة الاسم ورقم الهوية الوطنية.
  • بعد ذلك اضغط على قائمة خدمات من الصفحة الرئيسية.
  • ثم انقر على تقديم اعتراض.
  • يلزم تقديم أسباب اعتراضك مع إرفاق المستندات.
  • وأخيرا اضغط إرسال الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى