“تفاصيل”.. قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022.. هنـا الحدود الدنيا لكليات القمة في تنسيق الشهادات المعادلة

IMG 20220625 WA0040 1024x683 1 - “تفاصيل”.. قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022.. هنـا الحدود الدنيا لكليات القمة في تنسيق الشهادات المعادلة
فهرس المحتوى

“تفاصيل”.. قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022.. هنـا الحدود الدنيا لكليات القمة في تنسيق الشهادات المعادلة، شهدت الساعات الأخيرة اعلان هام جاء من جانب المجلس الأعلى للجامعات في مصر، والذي جاء يتضمن موافقته بشكل رسمي على تفاصيل قواعد تنسيق القبول الخاص بالجامعات الحكومية والمعاهد لجميع طلاب الشهادات الثانوية المعادلة، وذلك سواء لطلاب المعادلة العربية او الأجنبية، لكي يتم الالتحاق رسميا بالعام الدراسي 2022 /2023، وقد تم التنويه أن كافة القواعد الخاصة بالعام الجاري سوف تأتي بنفس قواعد التنسيق المعمول بها بالعام الماضي، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور قواعد تنسيق الشهادات المعادلة وكذلك المعدلات والحدود الخاصة بكليات القمة.

485 300x180 - “تفاصيل”.. قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022.. هنـا الحدود الدنيا لكليات القمة في تنسيق الشهادات المعادلة
قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022

قواعد تنسيق الشهادات المعادلة 2022

وبناء على ما تم اعتماده رسميا والتصديق عليه من تنسيق الشهادات المعادلة للعام الدراسي الجديد للجامعات، فنجد أن الشروط والقواعد قد جاءت بشكل رسمي على النحو التالي.

  • من الضروري أن يكون في تنسيق الجامعات 2022 لطلاب الشهادات المعادلة الحد الأدنى بنسبة 95% وذلك على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب.
  • وفي تنسيق الجامعات 2022 الجديد فنجد أنه من الضروري أن يكون الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل حتى يتمكن الطالب من إبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.
hqdefault - “تفاصيل”.. قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022.. هنـا الحدود الدنيا لكليات القمة في تنسيق الشهادات المعادلة

تنسيق الشهادات المعادلة والحدود الدنيا 2022

وقد تابع المجلس الأعلى للجامعات أن هناك بعض الضوابط والإجراءات الخاصة بتنسيق الشهادات المعادلة والحدود الدنيا هذا العام الدراسي الجديد، والتي جاءت على النحو التالي.

  • من الضروري أن يكون الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات ضمن تنسيق الجامعات 2022.
  • كما تم التنويه أن يكون القبول في الكليات في تنسيق الجامعات 2022 بأسبقية المجموع الكُلي أو الاعتباري لجميع درجات الطالب، على ان يكون ذلك في حدود الأعداد المقررة لكل شهادة، إضافة إلى أنه نظرا لأن هذه الكليات تتطلب مستوى علمياً مُتميزاً.

الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الشهادات المعادلة 2022

ومن اهم الضوابط التي قد تم التنويه عليها رسميا لجميع طلاب الشهادات المعادلة 2022، لنه من الضروري ان يتم من خلال تنسيق الجامعات 2022 ، العمل على تقديم المُستند الذي يُفيد الإقامة الشرعية النظامية الفعلية، وهو المستند الخاص بالطالب وولي أمره في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة، على ان يكون ذلك طوال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية المعادلة والتي على أساسها يتحدد تاريخ بدء الدراسة وانتهائها وانتهاء الامتحانات.

هذا الخبر "“تفاصيل”.. قواعد تنسيق الشهادات المعادلة الحدود الدنيا لكليات القمة 2022.. هنـا الحدود الدنيا لكليات القمة في تنسيق الشهادات المعادلة
" ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع