أخبار التعليم

تنسيق الجامعات 2023 في مصر وموعد انطلاق التسجيلات وأسماء الجامعات الخاصة

تنسيق الجامعات 2023، هو ما يبحث عنه الطلاب بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، وقد سبق وأن أعلن المجمع التكراري للطلاب الناجحين في الثانوية بأنه هناك تراجع ملحوظ في الحدود الدنيا للقبول في القطاع الطبي، وقد أعلن عن الحدود الدنيا للمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، وللإشارة من المرتقب أن يكون الحد اأدنى للقبول لكليات الطب في مصر حوالي تسعون بالمئة، أما طب الأسنان تسعون بالمئة أيضا، العلاج الطبيعي تسعة وثمانون بالمئة، بينما الصيدلة ستتراوح من 88 حتى 89 بالمئة، وهذا حسب ما جاء عن اللجنة العليا للتنسيق التي تعمل على إقرار الأعداد المقرر قبولها في كل كلية على حدى، سنتعرف على تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2023.

تنسيق الجامعات 2023

إن تنسيق الجامعات 2023 يختلف عن السنة الماضية، وقد أعلن مؤخرا عن كل الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2023، هناك عدة طلاب لم يتمكنوا من التقديم لتنسيق الجامعات الحكومية لأهم لم يحصلوا على الحدود الدنيا، لذلك تجدهم يبحثون عن أسامي وأسعار الجامعات الخاصة.

موعد انطلاق تسجيلات الجامعات الخاصة 2023

أعلن أحد المصادر من المجلس الأعلى في الجامعات الخاصة عن موعد انطلاق تنسيق الجامعات الخاصة 2023. وقال بأن تنسيق هذه السنة سيكون من خلال التقديم مباشرة على مواقع الجامعات الخاصة على الإنترنت. يمكن للطلاب الدخول إلى المواقع الإلكترونية المعنية من أجل الاطلاع على الجامعات الخاصة والمصروفات المطلوبة، ومن المقرر أن ينطلق التسجيل بعد عشرة أيام فقط.

298178733 787824789315202 2744349991844869063 n - مدونة التقنية العربية

علاوة على ذلك، فقد نبه السيد عطا رئيس قطاع لتعليم الذي يشرف على مكتب التنسيق في وزارة التعليم العالي بمصر على وجوب الابتعاد عن الكيانات الوهمية وضرورة التحقق من أن المعهد أو الكلية معترف بها. لا بد من الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي.

قائمة بأسماء الجامعات الخاصة

سنعرض لكم قائمة تضم بعض أسماء الجامعات الخاصة، وهي كالىتي: جامعة النهضة في بني سويف، جامعة 6 أكتوبر، الجامعة الألمانية في القاهرة، جامعة المستقبل، جامعة سيناء، جامعة ميريت، الجامعة المصرية الروسية والجامعة البريطانية في مصر وجامعة الأهرام الكندية أيضا، وجامعة مصر الدوليةوجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا،  وهناك جامعة بدر وجامعة حورس وأخيرا جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وغيرها من الجامعات الخاصة في مصر.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى