تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. موقع تنسيق الحكومة المصرية وما هي الجامعات الأهلية الجديدة

موقع تنسيق الثانوية العامة 2022 16 1024x576 - تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. موقع تنسيق الحكومة المصرية وما هي الجامعات الأهلية الجديدة
فهرس المحتوى

العديد من الطلاب ينتظرون ظهور تنسيق الجامعات الأهلية ٢٠٢٣، حيث أن تنسيق الجامعات الحكومية للمرحلة الأولى قد بدأ بالفعل لشعبتي العلمي والأدبي، وقد أوشكت على الإنتهاء، وقد أعلنت الجامعات الأهلية عن تفاصيل المنح الدراسية و المصروفات، في هذا المقال سوف نتحدث عن تفاصيل التنسيق في الجامعات الأهلية ٢٠٢٣ تابعوا معنا.

تنسيق الجامعات الأهلية

أكد منسق عام الجامعات الأهلية الدكتور محمد شعيرة، أنه سوف يتم عقد إجتماع للمجلس الأعلى الخاص بالجامعات الأهلية ويتم فيه الإعلان عن تفاصيل تنسيق الجامعات الأهلية ٢٠٢٣، وضح الدكتور محمد عبد الحميد على أن التنسيق سوف يشمل تحديد الحدود الدنيا الخاصة بكل كلية من كليات الجامعة، وقال الدكتور شعيرة أن الهدف من هذه الجامعات الأهلية ليس الربح ولكن الهدف منها هو تخريج جيل واعي قادر على النهضة بسوق العمل.

 الجامعات الأهلية

قال الدكتور محمد شعيرة أن تنسيق الجامعات الأهلية يعمل على تحديد الأعداد التي يتم قبولهم في الجامعات الأهلية، وقال أنه في الوقت الحالي يتم الإنتهاء من الأعمال الموجهة من نظافة وتجهيزات الكليات والإستعداد من أجل إستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد وإجراء إختبارات القدرات الخاصة بكل كلية.

قال المنسق للجامعات الأهلية أن عدد الطلاب الذين إنتهوا من التسجيل بلغ عددهم نحو ١٢ ألف طالب وسوف يتم عمل إختبارات لهم قريباً، وأوضح سيادته أن أعمال الإختبارات سوف تتم بصورة منتظمة من غير أى معوقات، ووسط تطبيق جميع الإجراءات الوقائية من أجل مواجهة جائحة كورونا المستجدة.

والتنسيق الخاص بجامعة الملك سلمان ٢٠٢٢، سوف يتم تحديده ضمن تنسيق الجامعات الأهلية، وتقديم الجامعات الأهلية مجموعة من البرامج المميزة والمتخصصة في العام الدراسي الجديد، ومنح طلاب الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٢ دراسية في جميع المجالات، وذلك وفقاً لما قاله رئيس الجامعة الدكتور أشرف حسين.

الجامعات الأهلية ٢٠٢٣

● العلمين الدولية.

● جامعة الملك سلمان الدولية.

● المنصورة الدولية.

● الجلالة الدولية.

الجامعات الأهلية الجديدة

ومن الجامعات الأهلية الجديدة مايلي:

● حلوان الجديدة الأهلية.

● المنوفية الجديدة الأهلية.

● جامعة المنيا الجديدة الأهلية.

● جامعة الزقازيق الجديدة الأهلية.

● جامعة أسيوط الجديدة الأهلية.

● جامعة قنا الجديدة الأهلية.

 

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع