أخبار السعودية

تنبيه مهم من الصندوق العقاري حول كيفية سداد القرض لفك الرهن

تساءل العديد من الأشخاص المهتمين عن آلية سداد القرض لفك الرهن، حيث قام حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، بالتفاعل مع استفسار من قبل مواطن يتساءل عن كيفية سداد القرض لأجل فك الرهن، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بسداد القرض في الصندوق العقاري لفك الرهن، وكيفية سداد الأقساط، بالإضافة إلى الجهة التمويلية في الصندوق العقاري السعودي.

سداد القرض لفك الرهن

وفيما يتعلق بآلية تسداد القرض لفك الرهن، كان أحد الأشخاص قد وجه استفسارا يقول يفه :” السلام عليكم.. تم سداد القرض العقاري للبنك الأهلي سداد مبكر.. والمتبقي للإفراغ سداد الدعم العسكري..كيف آلية السداد ليتم فك الرهن؟”، وجاء الرد من العناية بالمستفيدين :” يقوم المستفيد بسداد القرض الإضافي الحسن لمبادرة دعم العسكريين بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض العقاري “الأساسي” مع الجهة التمويلية “البنك الممول”.

تسديد الأقساط بالصندوق العقاري

كما رد حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية السعودي، على سؤال من قبل مواطن يستوضح فيه عن إمكانية الحصول على خصم في حالة تسديده المتأخرات بشكل كامل، وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا يقول فيه :” هل يوجد خصم لمن يوجد عليه متأخرات وأراد تسديها بالكامل؟”، وجاء الرد من العناية بالمستفيدين :” عزيزي المستفيد.. المقترض يلزم بسداد الأقساط المستحقة وسداد كامل القرض”.

الجهة التمويلية في الصندوق العقاري

وبالنسبة للجهة التمويلية في الصندوق العقاري، قام حساب العناية بالمستفيدين، بالتفاعل مع استفسار من قبل مواطن يتساءل فيه عن سبب عدم ظهور بياناته لدى فرع الجهة التمويلية، وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا يقول فيه :” السلام عليكم.. أنا حدثت البيانات في المستشار المالي ولكن عند الذهاب لفرع الجهة التمويلية لا تظهر بياناتي لديهم”، وعندما تلقى حساب العناية بالمستفيدين هذا السؤال؛ رد عليه بهذه الإجابة: ” وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. بعد تسجيل كافة البيانات عبر أيقونة المستشار العقاري , يرجى التكرم بالانتظار لحين دراسة كافة البيانات المرفقة من قبلكم وصدور التوصيات من الجهات التمويلية”

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى