أخبار السعودية

تنبية هام وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بشأن تسمم همبرقيني بالرياض

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن حالات تسمم مؤكدة في مطعم همبرقيني بالعاصمة الرياض وتبيَّن من التحاليل المخبرية وجود بكتيريا كلوستريديوم بوتولينوم في عينة من مادة المايونيز في أحد منتجات المطعم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن تسمم همبرقيني بالرياض

تسمم همبرقيني بالرياض

بعد اكتشاف وجود بكتيريا كلوستريديوم بوتولينوم في عينة من مادة المايونيز في إحدى المنشآت الغذائية، قامت الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء باتخاذ إجراءات فورية واستباقية للتصدي للمشكلة.

  •   إيقاف توزيع وسحب المايونيز من الأسواق والمنشآت الغذائية في جميع أنحاء المملكة.
  •  تعليق العمل في المصنع المعني بالإنتاج وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة.
  •  سحب الكميات المتبقية من المنتج في المصنع وإتلافها.
  • إشعار جميع العملاء بضرورة إتلاف أي كميات منتجة من المايونيز لديهم.
  • استمرارية عمليات الرصد والتقصي والرقابة في جميع مدن المملكة لضمان سلامة المنتجات الغذائية المتاحة للمستهلك.

إغلاق المطعم بالرياض

وجّهت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بالتعاون الكامل مع الجهات ذات العلاقة، رسالة توعوية تناشد الجمهور بأقصى درجات الحذر والاعتماد على المعلومات الصحيحة والموثوقة المنبثقة من مصادرها الرسمية. هذه الخطوة تأتي في سياق انتشار الشائعات والأخبار غير المؤكدة، التي قد تثير البلبلة والارتباك بين الناس.

وتعلق هذه الرسالة بالتسمم الغذائي الذي ضرب مطعم همبرقيني في العاصمة السعودية الرياض، والذي أدى إلى إغلاق عدة فروع للمطعم بناءً على قرار من أمانة مدينة الرياض. تم تسجيل 15 حالة تسمم غذائي بين زبائن تناولوا وجبات من المطعم، مما استدعى إغلاق جميع الفروع والقيام بالتحاليل الضرورية لتحديد سبب هذا التسمم.

المدير التنفيذي والمؤسس لسلسلة المطاعم، نواف الفوزان، أكد التزامهم الكامل بجودة الغذاء وسلامة المنتجات التي يقدمونها. كما أشار إلى التعاون مع الجهات المختصة للتحقيق في هذه الحادثة واتخاذ الإجراءات الوقائية لضمان عدم تكرارها، والفوزان قدم اعتذاره لجميع المتضررين وتمنى لهم الشفاء العاجل، مؤكدًا أن المطعم يلتزم بأعلى معايير الجودة العالمية فيما يتعلق بصحة الغذاء وسلامة التغذية، ويسعى دائمًا لتقديم تجربة استثنائية لجميع زبائنه.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى