أخبار التعليم

تظلمات الثانوية العامة 2023 .. الخطوات والرسوم المطلوبة لتقديم طلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 وكيفية تقديم طلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة عبر وزارة التعليم. بعد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات وإعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023 في مصر، تبدأ اليوم مرحلة جديدة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إمكانية استقبال تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا عبر موقعها الرسمي، وقالت الوزارة أنه يمكن للطلاب التقدم بأي اعتراضات على نتائجهم وتقديم التظلمات ابتداءً من يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ولمدة أسبوعين فقط. وفيما يلي سوف نقدم لكم الخطوات والرسوم المطلوبة لتقديم طلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023.

رابط التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2023

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضمان حقوق كل طالب في الثانوية العامة 2023، وتقديم فرصة عادلة للتحقق من النتائج ومراجعتها، أعلنت الوزارة عن إتاحة رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 للطلاب الذين يرغبون في تقديم طلب تظلم علي النتائج، وذلك اعتباراً من الخميس 3 أغسطس وحتى يوم 17 من نفس الشهر.

وفي ذلك السياق، حددت الوزارة رابط قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة، وسيتمكن الطالب من الدخول إلى الموقع باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات. كما كشفت وزارة التربية والتعليم عن رسوم تقديم طلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 لكل مادة يتم التظلم عليها، حيث يتطلب دفع رسوم تُقدر بمبلغ 200 جنيه لكل مادة.

كيفية عمل تظلم على نتيجة الثانوية العامة

في البداية، يتعين على الطلاب دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 المقدرة بمبلغ 200 جنيه لكل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم عليها، حيث أكدت الوزارة أنه يمكن سداد هذه الرسوم على الحساب الخاص بصندوق دعم المشروعات التعليمية، وذلك من خلال منافذ فورى والبريد المصرى.

بعد ذلك يتم ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المراد التظلم منها، ومن ثم ستصل رسالة إلى الطالب تخبره بموعد يوم وتاريخ التظلم. وعند ذلك، يجب على الطالب وولي أمره التوجه إلى مقر التقدير المركزي الخاص به، وذلك دون الحاجة لاصطحاب مدرس المادة. ومن المهم الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع على نتيجة التظلم، حيث أن من يتخلف عن هذا الموعد لن يتمكن من التقدم بطلب مرة أخرى.

وعندما يتم الاطلاع على النتيجة، يجب تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر. ثم يمكن للطالب أن يستعرض نسخة ضوئية من ورقة الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى