تقديم طلبات اختيار التخصص في جامعة حفر الباطن 1444

27 نوفمبر, 2022

طلبات اختيار التخصص في جامعة حفر الباطن قد تم الإعلان عنها من جانب الجامعة، حيث بدأت جامعة حفر الباطن، اليوم في استقبال الطلبات الخاصة باختيار التخصص، والزيارة بين كافة كليات الجامعة والزيارة أيضاً من خارجها، ومن المقرر أن تقوم جامعة حفر الباطن باستمرار استقبال جميع الطلبات الخاصة بجميع المتقدمين حتى يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 12 ظهرًا، وفق ما تم الإعلان عنه من جانب عِمادة القبول والتسجيل التابعة للجامعة، وكانت جامعة حفر الباطن، قد حددت معايير وشروط للتقديم من أجل القبول في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجديد 1444هـ، وسوف نوضح لكم شروط طلبات اختيار التخصص في جامعة حفر الباطن.

شروط تقديم طلبات اختيار التخصص في جامعة حفر الباطن

جامعة حفر الباطن قد حددت عدد من الشروط الواجب أن تتوافر في جميع الأفراد الراغبين بالتقديم في طلبات اختيار التخصص، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • يشترط التقديم أن يكون الطالب سعوديًا أو من خلال أم سُعُودية.
  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية السُّعُودية أو ما يعادل هذه الشهادة في العام الحالي أو في أثناء الأربع سنوات الماضية أي من عام 1439/1438هـ فما أعلي للتقديم.
  • يتطلب التقديم أن يكون الطالب قد تقدم للاختبار الخاص بالقدرات العامة واختبار التحصيلي على ألا يكون قد مضى على هذا الاختبار ما يزيد عن خمس أعوام.
  • ألا يكون للطالب قد سجل حاليًا أو في وقت سابق بجامعة حفر الباطن ويمكن للطالب المقيد في وقت سابق التقديم وفق الشروط والقواعد التنفيذية الخاصة بالدراسة والاختبارات.

طريقة التقديم في اختيار التخصص

يتم التقديم في اختيار التخصص بجامعة حفر الباطن من خلال الدخول الإلكتروني عبر الموقع التالي (منصة جامعة حفر الباطن) علي أن يقوم كل متقدم باختيار التخصص المناسب له وفق آلية التقديم التي تحددها الجامعة، مع تسجيل جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

وكانت الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الأول قد تم البَدْء بها لجميع الطلاب والطالبات، التي تكون تصل مدتها إلى 10 أيام، وبعد ذلك سوف يتم العودة إلى الدراسة مرة أخري بداية من يوم 10 جُمادى الأولى لعام 1444 لجميع الطلاب المسجلين بالمراحل الدراسية بجامعة حفر الباطن.

التعليقات مغلقة.