“تفاصيل” الحصول علي تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023 الشروط والرسوم

27 نوفمبر, 2022

تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023 فالتدريس هو مهنة نبيلة تمكن الأفراد من مشاركة معارفهم ومساعدة الآخرين على النمو والتطور وفي دولة الإمارات العربية المتحدة  يرغب الكثير من الراغبين في ممارسة التدريس في الحصول على ترخيص للمهن التعليمية، وهو ما تطلبه وزارة التربية والتعليم.يمكن أن تكون عملية الحصول على ترخيص طويلة وتتطلب إكمال متطلبات معينة ، لكنها تستحق الجهد المبذول لمن هم شغوفون بالتعليم وقادرًا على التدريس في أحد أرقى أنظمة التعليم في العالم.

نظام تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023نظام تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023

نظام تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023

تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023 هو مبادرة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى ترخيص جميع العاملين في مؤسسات التعليم العام وفقًا لمعايير مهنية وأخلاقية عالية،و يعد الترخيص المهني شرطًا أساسيًا لممارسة مهنة التدريس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستساعد EPLS في ضمان أن يكون فقط أولئك الذين يستوفون المؤهلات والمعايير اللازمة مرخصين للتدريس سيساعد ذلك على تحسين جودة التعليم في الإمارات العربية المتحدة وضمان حصول الطلاب على أفضل تعليم ممكن.

شروط نظام تراخيص المهن التعليمية

وضعت الحكومة الخاصةدولة الإمارات العربية المتحدة عدد من الشروط للحصول على ترخيص مدرس لممارسة مهنة التدريس في الدولة وأوضحت أنه لكي يتأهل الفرد لمنصب مدرس  يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو شهادة جامعية لمدة 4 سنوات أو أعلى في مجال التعليم من جامعة معترف بها واليكم الشروط بالتفصيل:

1. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو درجة جامعية لمدة 4 سنوات.

2. أن يكون المتقدم حاصلاً على رخصة تدريس سارية المفعول من بلده الأصلي.

3. يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة في التدريس لا تقل عن سنتين.

4. يجب على المتقدم اجتياز اختبار تحريري تديره وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

5. أن يجتاز المتقدم مقابلة شفهية أجرتها وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من المهم للمهتمين بالانضمام إلى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس الخاصة في الإمارات الشمالية التواصل مع إدارة كل مدرسة وتقديم طلب بعد الحصول على الموافقة المبدئية من المدرسة الخاصة ، تقوم المدرسة بعد ذلك بتقديم المستندات المطلوبة من قبل وزارة التربية والتعليم. تقوم وزارة التعليم بمراجعة المستندات ، وإذا كان كل شيء على ما يرام ، يُمنح مقدم الطلب إذن عمل.

نظام تراخيص المهن التعليمية في الامارات 2023

رسوم تراخيص المهن التعليمية بالإمارات

عندما يتعلق الأمر بالحصول على ترخيصك المهني لأغراض تعليمية ، من المهم معرفة جميع الرسوم المتضمنة. يتضمن هذا أي رسوم إضافية قد تكون مطلوبة إذا كنت بحاجة إلى إعادة الامتحانات المهنية. لحسن الحظ ، جميع الرسوم مذكورة بوضوح في رابط ترخيص المهن التعليمية. لذلك ، يمكنك بسهولة معرفة تكلفة كل شيء قبل أن تبدأ العملية.

  • تم تفصيل رسوم إصدار تراخيص المهن التعليمية على رابط ترخيص المهن التعليمية بالنسبة لمن لا يحمل الرخصة المهنية الدولية ، تبلغ الرسوم 300 درهم. تشمل هذه الرسوم تكلفة الاختبارات والترخيص نفسه للمعلمين الرسوم 250 درهم.
  • لإضافة إلى الرسوم القياسية ، هناك أيضًا رسوم قدرها 100 درهم لمن يحتاجون إلى إعادة الامتحانات.
  • بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة للترخيص والاعتماد ، سيُطلب منك دفع 50 درهمًا. بالنسبة للرسوم المرتبطة بتقييم ملف التحصيل المهني الخاص بك

We strive for the journey of our education professionals in our system to be smooth. We aspire to provide them with a unique experience. Therefore, we have created this video to explain how to add to/update the professional information section #Educational_Professions_Licensure pic.twitter.com/FO4HTwMlR8

— رخصة المهن التعليمية – الإمارات (@tls_moe) January 6, 2023

في حين أنه قد يبدو الكثير من المال مقدمًا ، فمن المهم أن تتذكر أن هذه الرسوم ضرورية للتأكد من أنك مرخص بشكل صحيح ومستعد للعمل في مجال التعليم. لذا ، تأكد من تخصيص الميزانية وفقًا لذلك وستكون في طريقك لتصبح محترفًا تعليميًا مرخصًا في أي وقت من الأوقات!

التعليقات مغلقة.