أخبار السعودية

هل سيتم تعويض المتضررين من الأزالة في عشوائيات جدة بـ شقة بعد التطوير 1445؟

سكان جدة يطرحون تساؤل هل سيتم تعويض المتضررين من الأزالة بـ شقة بعد التطوير 1445؟ حيث أن خريطة جدة للهدد حددت للمواطنين أسماء الأحياء التي من المقرر إزالتها ضمن حملات تطوير العشوائيات بالمملكة السعودية، وأكدت الأمانة العامة عن وجود أحياء سيتم إزالتها بالكامل، بينما سيتم تطوير بعض المناطق والاحياء العشوائية فقط دون الحاجة إلى إزالتها، وسوف يتم تعويض كافة المتضررين من الإزالة.

هل سيتم تعويض المتضررين من الأزالة بـ شقة بعد التطوير 1445؟

تساءل أحد المواطنين المتضررين من الإزالة ما أن كان هناك شقق لسكان العشوائيات ولكن حتى الآن الأمانة العامة لم توضح موقفها من تقديم شقق في المناطق التي تم تطويرها، علمًا بأنه يتم تسليم شيك التعويض لـ كافة المتضررين الذين قاموا بتقديم طلب في تعويضات جدة، شاركنا هل تؤيد تقديم شقة للمتضررين مع التعويض المادي؟

وقد أعلنت الأمانة العامة عن أسماء الأحياء العشوائية في جدة التي ستزال بشكل كامل، وبنائها مرة أخرى بالإضافة إلى تطوير بعض المناطق والاحياء العشوائية بدون إزالتها، ووضحت هذه التفاصيل بالكامل على خريطة جدة للهدد.

الاحياء التي عليها إزالة في جدة

الخريطة الإلكترونية التي طرحتها الأمانة العامة في جدة تشمل اماكن الهدد في جدة والمناطق العشوائية بجدة التي يتم إزالتها وتطويرها في مرحلتها الثانية، وهي الآتي:

  • منطقة بني مالك في بلدية الشرفية الفرعية.
  • الأجواد وذهبان في بريمان الفرعية.
  • منطقة مشرفة التابعة إلى بلدية خزام بشكل إداري.
  • المحاميد والفاو التابعة إلى بلدية أم السلم الفرعية.
  • القريات في نطاق بلدية خزام الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 10850 نسمة.

خريطة جدة الذكية للهدد 1445

هنا خريطة جدة للهدد حيث أن حكومة المملكة السعودية تهتم بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، لذلك تطوير العشوائيات يشمل توفير الخدمات الصحية والتعليمية للسكان التي تحد من حاجتهم إلى السفر وقطع مسافات طويلة لتلبية خدماتهم الضرورية، بالإضافة إلى الاهتمام بالبنية التحتية السلمية لحماية السكان من خطر انهيار المنازل والتي بنيت بدون مخطط عمراني منظم، أيضًا هناك خطة محددة لتوفير عدد من المشاريع الاقتصادية والمجتمعية التي تخدم احتياجات سكان جدة تأكيدًا على رؤية 2030.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى