أخبار التعليم

تعليق الدراسة في جازان غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرارها عن بُعد

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن يوم الأحد إجازة من الدراسة الحضورية في المدارس بمنطقة جازان وأكدت على استمرار الدراسة عن بُعد على منصة مدرستي  التي كانت الوزارة أطلقتها للتعليم عن بعد ولا يزال يستخدمها الطلاب حتى الآن، كما أعلنت عن تعليق الدراسة الحضورية في بعض المحافظات الأخرى مثل مكة والباحة والطائف.

تعليق الدراسة في جازان

تواجه المملكة العربية السعودية طقس شديد البرودة مصحوب بتساقط الأمطار على جميع مناطقها، ولذلك صدرت التنبيهات من هيئة الأرصاد بعدم استقرار الحالة الجوية على منطقة جازان، ولهذا السبب أصدرت الإدارة التعليمية في جازان قرار بتعليق الدراسة يوم الأحد لتحافظ على سلامة منسوبيها من الطلاب أو المعلمين من مخاطر الأمطار والسيول.

وذكرت الإدارة التعليمية في جازان أن تعليق الدراسة الحضورية لا يمنع استمرار اليوم الدراسي، ولكن سوف يستمر على منصة مدرستي، وأكدت على جميع الطلاب في المناطق التي تم تعليق الدراسة فيها بضرورة حضور حصصهم اليومية عبر حسابهم على منصة مدرستي للتعليم عن بعد بحسب الجدول الذي حددته المدارس لكل صف دراسي، وحل الواجب الخاص بهم عليها.

أين تم تعليق الدراسة في السعودية؟

يسود البلاد طقس شديد البرودة غزير الأمطار ليس في مكان واحد ولكن في مناطق متفرقة، وذلك يعني صعوبة وصول الطلاب إلى مدارسهم وقد يتعرضون لمخاطر السيول والأمطار وهذا كان السبب في إعلان تعليق الدراسة بعدة محافظات مثل مكة، الطائف، الباحة، القنفذة، جازان، وتعليقها في عدد من الكليات والجامعات مثل فروع جامعة جدة داخل منطقتي خليص والكامل.

طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

بعد أن أوضحت الإدارة التعليمية في جازان استمرار الدراسة عن بعد وتعليق الحضورية فقط، يجب على الطلاب الدخول على حسابهم في منصة مدرستي لحضور الحصص، ويتم ذلك بخطوات بسيطة كالتالي:

  • الدخول إلى منصة مدرستي.
  • كتابة بيانات الدخول وهي اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت وإدخال البيانات الخاصة بحساب الطالب.
  • عند الدخول يجب الضغط على كلمة جدولي.
  • بعد ظهور الجدول الدراسي للطالب عليه اختيار الدرس الذي يريد حضوره.
  • في النهاية الضغط على كلمة حضور بجوار الدرس المراد حضوره.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى