أخبار التعليم

تعليق الدراسة غدًا الاثنين 5 رمضان وتحويل التعليم عن بعد خلال منصة مدرستي في عدة مناطق بالمملكة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة غدًا الاثنين 5 رمضان بناءًا على بيان صادر من هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس غدًا غير مستقر وسيكون هناك أمطار غزيرة إلى متوسطة لذلك يجب تعليق الدراسة في العديد من المدارس الموجودة في المناطق التي تشهد حالة طقس سيئة، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين مع العلم أنه سيتم استمرار عملية التعلم إلكترونيًا عبر منصة مدرستي، وسنعرض لكم خلال هذا المقال ما هي المناطق التي تم تعليق الدراسة بها.

تعليق الدراسة غدًا الاثنين 5 رمضان

بعد أن أعلنت الوزارة عن تعليق الدراسة غدًا في بعض المناطق بالمملكة بسبب سوء الأحوال الجوية، تم تحويل الدراسة عن بعد خلال منصة مدرستي، وقد أكدت الوزارة من قبل أنه في حال استمرار حالة الجو السيئة فإنه يجوز لبعض المناطق المتضررة أن تستمر في تعليق الدراسة بالمدارس حتى يتحسن الطقس.

وبعد التأكد من هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الجو ما زالت سيئة في المناطق التالية، تم تعليق الدراسة بها غدًا الاثنين 27 أبريل الموافق الخامس من رمضان:

  • مدينة صبيا.
  • جازان.
  • سراة عبيدة.
  • ظهران الجنوب.

أكدت الوزارة على أن الحضور للدراسة معلق غدًا في هذه المناطق مع استمرار الدوام الدراسي خلال منصة مدرستي وذلك حسب الجدول الدراسي الخاص بكل صف دراسي، مع ضرورة دخول الطلاب لحضور دروسهم على المنصة.

تعليق الدراسة غداً الاثنين
تعليق الدراسة غداً الاثنين 5 رمضان

سبب تعليق الدراسة غدا

تتعرض المملكة أحيانًا لطقس قاس يؤثر سلبًا على حياة مواطنيها والمقيمين فيها ومن بين هذه الآثار التأثيرات على الحياة اليومية والتعليمية في الدولة لذا فإن الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب والمعلمين هي من أولويات الحكومة، ومن بين هذه الإجراءات تعليق التعلم في السعودية.

تعليق الدراسة صبيا
تعليق الدراسة صبيا

وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا بأنه سيكون هناك أمطار غزيرة غدًا في المناطق السابقة، ونبهت الوزارة لهذا البيان مع ضرورة تعليق الدراسة الحضورية حتى لا يتعرض الطلاب والمعلمين لأي أذى.

ولا يوجد أي قرارات أخرى من الوزارة بشأن تعليق الدراسة في الأيام القادمة، وفي حالة استمرار الظروف الجوية غير المستقرة ستعلن الوزارة عن ذلك بشكل رسمي عبر حساب وكالة تعليق الدراسة، أما تعليق الدراسة حاليًا فهو غدًا فقط الاثنين السابع والعشرين من مارس.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى