أخبار التعليم

تعليق الدراسة غدا الأربعاء في السعودية بهذه المناطق واستمرارها عن بعد

نظرًا لما تواجهه المملكة العربية السعودية خلال هذه الأثناء من طقس غير مستقر وتساقط الأمطار الغزيرة على معظم المناطق تقرر تعليق الدراسة الحضورية بعدد من المدن السعودية لعدم مواكبة الظروف الجوية لحركة انتقال الطلاب والمعلمين أيضًا إلى مدارسهم، تعرف معنا فيما يلي على الأماكن التي تم الإعلان عن تعليق الدراسة بها.

حقيقة تعليق الدراسة غدا الأربعاء في السعودية

نعم، أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن تعليق الدراسة يوم غد الأربعاء داخل عدد من المناطق السعودية التي تواجه أجواء غير مستقلة متمثلة في تساقط الأمطار الرعدية وانخفاض درجات الحرارة، ولكن يستمر اليوم الدراسي بشكل طبيعي عبر منصة مدرستي عن بعد ووفقا لجدول الحصص اليومية الذي أعلنته الوزارة لكل صف دراسي بدايةً من هذا الأسبوع.

مناطق تعليق الدراسة في السعودية

حتى الآن تم الإعلان عن تعليق الدراسة في جميع مدارس النماص على غرار يوم أمس بالإضافة إلى مكاتب مركز التعليم ببلقرن التابعة لتعليم بيشة وذلك بسبب الظروف غير المستقرة في هذه المناطق بعد أن ورد تحذير من هيئة الأرصاد الجوية السعودية.

وخلال الساعات المقبلة من المتوقع تعليق الدراسة في عدد من المناطق الأخرى التي يسودها طقس غير معتدل للحفاظ على سلامة كل من الطلاب والمعلمين التابعين للمدارس في هذه المناطق عند ذهابهم إلى مدارسهم أو عند الرجوع منها.

وتشمل الحالات التي يتم تعليق الدراسة فيها ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة بالإضافة إلى تفشي الأمراض والأوبئة أو في حالة وجود أحداث سياسية تمنع الدراسة، وقرار تعليق الدراسة لا يخص وزارة التعليم فقط ولكن بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ القرار الصائب الذي يصب في مصلحة الطلاب والمعلمين وجميع منسوبي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى