أخبار السعودية

تسجيل طلب مساعدة بموقع الوليد بن طلال الخيري للمساعدات الإنسانية

تسجيل طلب مساعدة بموقع الوليد بن طلال الخيري, أصبح من التسجيلات الهامة لدي بعض الفئات العمرية من المواطنين والوافدين في جميع مدن محافظات المملكة العربية السعودية، فهناك الكثير الأسر الفقيرة والأسر محدودة الدخل وكذلك بعض من الأسر الذي تأثرت بسبب تداعيات الفيروس المستجد الذي أثر بالسلب علي الحالة الاقتصادية للجميع خلال الفترات السابقة، لذلك يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة التسجيل في البرنامج الخيري للأمير وليد بن طلال الذي يقدم خدماته مجانًا لجميع الأسر المستحقة، وتحدد مؤسسة الوليد بن طلال عدة أهداف من هذه المعونات ومنها المساهمة في تحسين مستوي الأسر الأكثر احتياجًا وتعاني من مشاكل اجتماعية مثل عدم وجود سكن أو سيارة وغيرها من المساعدات العينية، بالإضافة إلى مساعدة الدولة وتفعيل الدور الاجتماعي من أجل مساعدة المواطنين، ونوضح لكم طريقة تسجيل طلب مساعدة بموقع الوليد بن طلال الخيري.

موقع الوليد بن طلال للمساعدات

مساعدات موقع الوليد بن طلال الخيري

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تضع بعض الشروط الخاصة للمواطنين الحصول علي المساعدات التي تقدمها المؤسسة، ويتم التسجيل في موقع الوليد بن طلال الذي يوفر عدة وحدات سكنية أو الفوز بسيارات, ولكن يجب توافر شروط التسجيل لجميع المستفيدين من البرنامج:

  • ألا يزيد الراتب الشهري للشخص الراغب في الحصول علي مساعدة من برنامج الوليد الخيري عن مبلغ 3 الآف ريال سعودي.
  • يجب ألا يمتلك الشخص أي ملكيات شخصية خاصة مثل سكن أو أي عقارات شخصية أو أي سيارة باسم الشخص الذي يقوم بالتسجيل أيضًا، حتي يتم الموافقة علي طلب المساعدة من برنامج مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.
  • أن يقوم كل شخص بكتابة تعهد شخصي علي نفسه يفيد بعدم التصرف في الجائزة التي تم الحصول عليها سواء من خلال البيع أو الإيجار الشهري.
مساعدات موقع الوليد بن طلال الخيري
مساعدات موقع الوليد بن طلال الخيري

رقم الاتصال بمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية تحرص علي الرد علي جميع الاستفسارات التي تخص المواطنين الراغبين في الحصول علي مساعدات الأمير وليد بن طلال، ويتم الاتصال بمؤسسة الوليد الخيرية علي هذا الرقم 966112110000، ويتم التواصل للاستفسار عن أي طلب شخصي علي مدار ساعات العمل الرسمية من خلال فريق مختص من مسئولي خدمة العملاء التابعين لموقع ومؤسسة الوليد للخدمات الإنسانية.

كيفية التسجيل في المساعدات الخيرية للوليد بن طلال

  • يتوفر التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد الخيرية من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لمساعدات المؤسسة وهو موقع مساعدات الوليد المتاح لجميع المواطنين.
  • وبعد دخول المواطن علي الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة يقوم بتسجيل نوع المساعدة المطلوبة سواء سكن أو سيارة، وتسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة من جانب المنصة والتأكد من صحتها، ومن هذه البيانات (الاسم كاملًا رباعي، مع تسجيل رقم الجوال الشخصي ورقم الهاتف بالمنزل، تسجيل عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهوية الوطنية الشخصية، وكذلك حساب توتير الخاص)، مع تسجيل كل ما يطلبه نموذج التسجيل الإلكتروني بالمؤسسة، الذي يوفره موقع الوليد للإنسانية الإلكتروني.

وتقوم منصة الوليد الخيرية بمراجعة جميع الطلبات المسجلة والمقدمة التي تم تسجيلها بالمنصة عن طريق مختصيها، علي أن يتم التعاون مع الجهات ذات الصلة في المملكة، من أجل التأكد من صحة البيانات والمعلومات المسجلة في المنصة، وإخطار كل مستفيد بحالة القبول أو الرفض الخاص بالطلب الذي تم تسجيله.

شروط تملك السيارة للمستفيد من مؤسسة الوليد بن طلال

يستطيع أي مستفيد أن يقوم بتملك السيارة بعد مرور فترة 5 أعوام من الاستفادة بها، وقد أضافت المؤسسة بعض الشروط الأخري التي يجب أن تتوافر في المستفيد، وباقي الشروط ما هو آتي:

  • أن لا يقل عمر كل مستفيد في حالة التقديم علي مساعدات  المؤسسة عن 21 عامًا.
  • ألا يتعد الدخل الشهري للأسرة الخاصة بالمستفيد عن 3000 ريال كحد أقصى.
  • عدم تسجيل أي مخالفات مرورية من جانب الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، على الشخص المستفيد وهو ما يمنع استخراج استمارة للسيارة في حالة الاختيار من جانب المؤسسة.

من هي الجهة المسؤولة عن عملية التسكين والسيارات

وضحت الإدارة العامة بمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، بأن الجهة التي تعد مسؤولة عن السيارات التي يتم تسليمها للفائزين هي الشركة الموردة، علاوة علي ذلك بأن الجهة التي تعد مسؤولة عن إجراءات التسكين هي الجمعيات التي تعد مع شراكة مع المؤسسة من خلال التعاون المبرم بينهما.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى