تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب قياس

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 1024x586 - تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب قياس
فهرس المحتوى

تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، أعلن اليوم رسميا عن إتاحة الفرصة للمعلمات من أجل التسجيل في الرخصة المهنية 1444. وهذا بداية من تاريخ اليوم الخامس من سبتمبر 2022، على أن يستمر لأزيد من عشرة أيام حتى تاريخ الثامن من شهر أكتوبر المقبل. واختبار الرخصة المهنية قياس qiyas يكون التقديم فيه بطريقة إلكترونية فقط من أجل الحصول على الرخص التي تخولهم لمزاولة مهنة التعليم في السعودية، من جهتها قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتحديد الشروط التي يجب أن تتوفر في كل الأشخاص الذين يريدون الحصول على الرخصة المهنية قياس، ومن دون توفرها لا يمكنهم إتمام الإجراءات المطلوبة، في هذا المقال الذي بين أيديكم سنتعرف على نقاط أكثر بخصوص موضوع اختبار الرخصه المهنيه تسجيل tpl.etec.gov.sa، تابعوا معنا التفاصيل.

تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

بدأ تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1444 بالفعل، ويعد من الاختبارات الهامة من أجل التمكن من ممارسة الوظيفة التعليمية المرغوب بها، والرخصة المهنية تسجيل تكون عبر موقع الهيئة الرسمي، وهو نوعان اختبار تربوي عام يشارك فيه جميع المعلمين والمعلمات، ويعمل على قياس المعايير التربوية العامة التي تتوفر في المتقدم لـ اختبار قياس، أما التخصصي يقيس مدى توفر معايير تربوية تخصصية في الشخص.

التسجيل في الرخصة المهنية

كما ذكرنا لكم من قبل فإن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين قياس يكون بطريقة إلكترونية، وحرصت الهيئة على تسهيل الأمور للأشخاص الراغبين في التقديم بطريقة إلكترونية، ومن تتوفر فيهم كل ضوابط وشروط رابط الرخصه المهنيه tpl.etec.gov.sa، مع تحديد المواعيد المخصصة ذلك أيضا، وفي الوقت الحالي بدأ تسجيل المعلمات ويمكنهم التقديم من خلال اتباع ما يلي:

  1. في بادئ ذي بدء، يجب على المتقدم أن يدخل مباشرة إلى رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين 1444
  2. ثم يسجل الدخول مباشرة عبر النفاذ الوطني الموحد، ويكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص لحساب أبشر
  3. يتعين عليه إضافة رمز التحقق المرئي، ثم ينقر على تسجيل الدخول ويكتب رمز التحقق الذي يصله لهاتفه
  4. من الخيارات المتاحة أمامه يختار الاختبارات، بعدها يضغط على عبارة سجّل الآن. ثم يذهب للملف الشخصي على قياس الرخصة المهنية
  5. من الضروري إضافة كل المعلومات الشخصية المطلوبة، وينقر على زر التالي، يحدد المدينة التي يعيش فيها والمكان والوقت الذي يجري فيه الاختبار ثم يوافق الموعد.
  6. أخيرا يحدد كيفية طريقة سداد الرسوم، ويحتفظ بكل البيانات المتعلقة بالاختبار، التي تتمثل في زمن ومقر الاختبار ورقم المقعد.

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين - تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب قياس

رسوم تسجيل في الرخصة المهنية

بعد أن ذكرنا لكم كيفية تقديم طلباتكم عبر رابط الرخصة المهنية النفاذ الوطني tpl.etec.gov.sa. لا بد من تحديد قيمة الرسوم المطلوبة للاختبار، بالنسبة للاختبار التربوي التخصصي يلزم المتقدم بدفع مئة ريال سعودي. والأمر نفسه بالنسبة للاختبار العام. إن أعاد الامتحان فهو ملزم بدفع مئة ريال لكل منهما لإعادة اجتياز اختبار قياس، وتجديد وترقية الرخصة يتطلب دفع مئة ريال أيضا.

D Oc8xEXUAAsE60 - تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب قياس

موعد التسجيل في الرخصة المهنية

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد تسجيل الرخصه المهنيه للمعلمين والمعلمات 1444. وقد بدأ بالفعل ابتداء من اليوم الاثنين 05 سبتمبر 2022 إلى غاية 08 من أكتوبر. في حين أن امتحان الترخيص المهني العام ينطلق بداية من تاريخ الحادي عشر من شهر نوفمبر حتى الرابع عشر من الشهر. على أن ينتهي الاختبار المهني في السادس والعشرين من نوفمبر لسنة 2022، وهذه هي أهم التفاصيل الهامة.

معايير اختبار الرخصه المهنيه قياس

من أهم معايير اختبار قياس للرخصة المهنية التي حددتها هيئة التقويم هي أن يكون الشخص حاملا للمؤهل المطلوب. وأن يقوم بدفع الرسوم المطلوبة من أجل اجتياز الاختبار أيا كان نوعه، ويقدم طلبه إلكترونيا حسب الطريقة الموضحة. كما يجب أن يجتاز الامتحان بمستوى النجاح المطلوب لذلك، وأن يستوفي كل سنوات الخبرة المطلوبة حسب مستوى الترخيص الذي يرغب به، ويمكنه تجديد الرخصة آخر سنة من انتهاء صلاحيتها.

مستوى المؤهل لا يؤثر على الرخصة المهنية

صرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأن مستوى المؤهل العلمي لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على مستوى الرخصة المهنية. هذا فيما يتعلق بالمرشح للتوظيف، وكان هذا من خلال تغريدة تم إطلاقها على تويتر ، والذي جاء فيه بأن مستوى المؤهل من درجة البكالوريوس أو أعلى في مستوى الرخصة بالنسبة للخريجين، إذ يتم منحهم درجة معلم ممارس، وتتم إضافة الشهادة المطلوبة بعد أن يتم الاستعلام عن جهة التوظيف.

حسب هيئة تقويم التعليم والتدريب يحق لكل من يجتازون امتحانات كفايات المعلمين للعام والتخصصي الاستفادة من نتيجة إحدى الاختبارين. وأقصى حد لذلك هو 2023، كما يتم منحهم سنة إضافية لصلاحية الرخصة التي تصدر لهم. والاختبار التربوي العام فيه ثلاث مجالات القيم والمسؤوليات المهنية، والمجال الثاني هو المعرفة المهنية، أما الثالث فهو الممارسة المهنية، وتقاس المجالات المذكورة على المعايير الرئيسية.

وصلنا وإياكم إلى خاتمة مقال تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، كما ذكرنا لكم كيفية التقديم الصحيحة. التي يجب أن يتبعها المتقدم عبر رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصه المهنيه 2022 tpl.etec.gov.sa. واجتياز الاختبار ضروري من أجل العمل لدى وزارة التعليم السعودية.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع