أخبار السعودية

تاريخ نزول حساب المواطن مارس 2023 بعد صدور أهلية الدفعة الـ64 اليوم

نوفر تاريخ نزول حساب المواطن مارس 2023 الموافق لشهر شعبان 1444هـ بالتاريخ الهجري والميلادي، وذلك بعد أن تم الإعلان من جانب برنامج حساب المواطن رسمياً اليوم عن صدور نتائج أهلية الدفعة الـ64 لشهر مارس.

وأكد على إمكانية التحقق من الأهلية عن طريق التوجه إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ثم من سجل الأهلية والاستحقاق يتم التعرف على حالة الطلب مؤهل أو غير مؤهل، كما أوضح البرنامج معنى رسالة غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع الظاهرة بخانة الدفعات المالية، ومن خلال المقال يمكن التعرف على موعد صرف حساب المواطن ومتى ينزل في الحسابات البنكية للمؤهلين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على رابط حساب المواطن دخول 1444.

تاريخ نزول حساب المواطن مارس 2023

أصدر برنامج حساب المواطن السعودي نتائج الأهلية للدفعة الرابعة والستون الخاصة بشهر مارس اليوم الثلاثاء بتاريخ الحادي والعشرون من شهر فبراير 2023م الموافق لتاريخ الأول من شهر شعبان 1444هـ، وقد أرسل إشعاراً برسالة نصية على الجوالات المسجلة في النظام تتضمن نتيجة الأهلية لمعرفة هل تم التأهل أم لا.

وأوضح البرنامج أنه يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، كما يمكن نزول المستحقات في اليوم السابق له أو التالي له، وذلك في حال صادف تاريخ الإيداع لعطلة نهاية الأسبوع سواءً الجمعة أو السبت، وسيتم صرف حساب المواطن الدفعة الـ64 في الموعد الموضح بالتالي:

  • تنزل مستحقات حساب المواطن في الحسابات البنكية للمؤهلين المستحقين للدعم مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الخميس بتاريخ 9 مارس 2023م الموافق لتاريخ 15 شعبان 1444هـ.
  • بحساب المتبقي على الإيداع أو كم باقي على حساب المواطن هذا الشهر اعتباراً من اليوم الثلاثاء بتاريخ 21 فبراير 2023م الموافق لتاريخ 1 شعبان 1444هـ، فإن عدد الأيام المتبقية على النزول هو (16 يوم).

رابط استعلام حساب المواطن

يتاح الاستعلام عن حالة الطلب في برنامج حساب المواطن من خلال الذهاب إلى بوابة البرنامج الإلكترونية (ca.gov.sa)، ومن ثم الدخول على سجل الأهلية والاستحقاق، ويجب العلم أن مبلغ الاستحقاق لم يظهر في خانة الدفعات المالية حتى الآن، حيث تظهر حالة الدفعات المالية “لا يوجد”.

تاريخ نزول حساب المواطن مارس
متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر

وفي حال رغبت في التعرف على كم راتب حساب المواطن أو كم استحقاقك من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، فيمكن ذلك من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية الآلية، وذلك من خلال إدخال البيانات المطلوبة، ثم النقر على احسب، وسيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري.

زر الذهاب إلى الأعلى