أخبار السعودية

بوابة حساب المواطن تكشف السبب وراء نقصان الدعم عند بعض المؤهلين رغم الزيادة الملكية وحل تلك المشكلة

منذ قليل قامت بوابة حساب المواطن بالإعلان على صفحتها الرسمية على تويتر، بأن عملية الإيداع لدفعة شهر فبراير الدفعة الثالثة والستين من الدعم بدئت بالفعل، حيث بالفعل نزل البعض لبعض المؤهلين للحصول على الدعم، ولكن للأسف نزل الدعم عند البعض ناقصًا، وهذا ما جعل المؤهلين يتساءلون حساب المواطن ليش ناقص؟ وهذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم، فتابعونا.

حساب المواطن ليش ناقص دفعة فبراير 2023؟

أعلنت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن منذ قليل عن بدئها لعملية الإيداع لمستحقي الدعم من حساب المواطن، وبدئت البوابة بإرسال رسائل إلى المؤهلين بإيداع الراتب، ولكن للأسف نزل الراتب ناقصًا عند البعض، وهذا ما جعل المستحقين للدعم يتساءلون عن سبب نقص الراتب أو انقطاعه، والجدير بالذكر أن الدعم ينقص لعدة أسباب عددتها بوابة حساب المواطن الإلكترونية على النحو التالي:

  • عدم تحديث المستفيد لبياناته بشكل دوري، وبالتالي يتغير راتبه سواء بالزيادة أو النقصان، وعلى الأغلب “نقصان”.
  • عد الإفصاح عن الدخل الشهري الحقيقي.
  • إرفاق مستندات غير صحيحة أو وهمية وتم الكشف عن الأمر.
  • سقوط شرط من شروط الأهلية عن أحد المؤهلين.
  • زيادة رواتب أحد التابعين.
  • تجاوز الحد المانع للحصول على الدعم.
  • حدوث مشكلة ما في الحساب المصرفي.

- مدونة التقنية العربية

حل مشكلة نقص دعم حساب المواطن عند المؤهلين

في حالة إن نزل لك راتب حساب المواطن ناقصًا، فعليك أن تقوم بتقديم اعتراض بشكل رسمي لنقصان الدعم، أو التواصل مع برنامج حساب المواطن وذلك بواحدة من القنوات الأربع الخاصة بخدمة المستفيدين، مع العلم أنه عليك أن تتأكد من الحاسبة التقديرية بعدد أفراد أسرتك وقيمة راتبك قبل التقديم والاعتراض.

- مدونة التقنية العربية

الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي؟

أجبنا الآن عن حساب المواطن ليش ناقص هذا الشهر، بل ووضحنا لكم حل هذه المشكلة بالتفصيل، وبالنسبة لموعد نزول الدعم في بنك الراجحي وباقي البنوك السعودية، فعملية الإيداع بدئت بالفعل، وبالفعل أرسل بنك الراجحي رسائل بالإيداع إلى المؤهلين، وخلال ساعات سيكون الراتب جاهزًا للسحب من فرع البنك أو من الصراف.

- مدونة التقنية العربية

مع العلم أنه تم تبكير دفعة شهر فبراير هذا الشهر، بل وتم تقديم الصرف يوم كامل، حيث مفترض أن الدعم ينزل يوم العاشر، ولكن صادف هذا الشهر يوم الجمعة، ولذا تم التقديم إلى يوم الخميس، والذي هو اليوم، وحال إن كان يوم الصرف مصادفًا ليوم السبت، فسوف يتم التأخير ليوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى