أخبار السعودية

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1445 وأهم خطوات التسجيل المطلوبة

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1445 الضمان الاجتماعي من أكثر الأمور الهامة التي يهتم بها كثير من الأشخاص الذين يستفيدون منه وبالتالي يهتمون بمعرفة موعد نزول الضمان في حسابات جميع المستفيدين كل شهر وبالتالي تهتم وزارة الموارد البشرية بالمملكة بتقديم دعم مادي لجميع المستفيدين الذين تم استفتاء كافة الشروط التي تم تحديدها للحصول على هذا الضمان، لذا يمكنكم معرفة التفاصيل التي تتعلق بموعد نزول الضمان وخطوات التسجيل بشكل صحيح من خلال مقال اليوم.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1445

اليوم المحدد لصرف الضمان الاجتماعي المطور لجميع المستفيدين  داخل المملكة السعودية هو يوم 31 أغسطس 2003 وبالتالي يتم إيقاف صرف الدعم يوما أو تأخيره يوماً في حاله إذا تصادف هذا اليوم مع عطلة داخل البلاد يتم تقديمه يوما أو تأخيره على حسب هذا اليوم ويحصل جميع المستفيدين من الضمان على الدعم الخاص به في ذلك اليوم وبالتالي تصل إليك رسالة على الهاتف الذي تم تسجيله في الضمان أنه تم إيداع الدعم الخاص به في الحساب البنكي.

خطوات التسجيل في الضمان المطور

خطوات بسيطة تسهل عليك إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي بشكل صحيح وتتضمن الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  • اضغط على التسجيل ثم إنشاء حساب جديد في حالة لم تقم بالتسجيل على هذه المنصة قبل ذلك.
  • أضف رقم الهوية الوطنية والبيانات المطلوبة منك بشكل صحيح لكي تتمكن من استكمال عملية التسجيل.
  • اضف الاسم ورقم الهوية الوطنية وخطوات التواصل معك عبر الهاتف وحالتك الاجتماعية.
  • قم بارفاق جميع الوثائق والمستندات المطلوبة والتي تتضمن الهويه الوطنية أو شهادة الإعاقة لبعض الاشخاص أو وثائق الزواج أو الطلاق.
  • بعد الانتهاء اضغط على تقديم الطلب وسوف يتم مراجعة الطلب وفي حالة الموافقة سوف يتم تسجيلك في الضمان وابلاغك لكي تتمكن من استثمار باقي الاجراءات المحددة.

متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر

يحصل جميع المستفيدين على الضمان الاجتماعي يوم الخميس 15 صفر 1405 هجريا والذي سوف يوافقه بالتاريخ الميلادي واحد 30 من شهر أغسطس الجاري 2023.

كيف أعرف سبب عدم نزول الضمان

في حاله إذا قمت بتقديم بيانات شخصية للجهات الرسمية غير صحيحة بالتالي يتم ايقاف صرف الضمان الخاص بك.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى