يتساءل العديد من المواطنين هذه الأيام عن تمديد الدعم الإضافي ثلاث أشهر بمناسبة شهر رمضان حيث أن الدعم الاضافي الذي جاء بتوجيه ملكي منذ يوليو 2022، وحتي نهاية العام ثم جدد الملك سلما أوامر ليمتد الدعم ثلاث أشهر أخري ويحصل عليه المستفيدين حتي دفعة مارس 2023 بالاضافة الي اعادة فتح التسجيل في البرنامج لمن لم يسبق لهم التسجيل.

هل تم تمديد الدعم الإضافي ثلاث أشهر؟

لا لم يتم تمديد الدعم ثلاث أشهر أخري، وآخر الدفعات التي يحصل عليها المستفيدين للدعم ملحق بالمبلغ الاضافي دفعة مارس 2023 ثم شدد خدمة المستفيدين علي أن البرنامج يقوم بالشكل الدوري بعمل دراسة ضوابط الدعم، ويتم الاعلان عنها في حالة أن تم تبديل اي شئ منها.

بعد أن فتح التسجيل مرة اخري ببرنامج “حساب المواطن”، وقد تم وضع 8 مليارات ريال الي نهاية 2022، تابع الدعم الإضافي تمديد جديد ليمتد حتي دفعة مارس 2023 أما عن مقدار الزيادة الملكية فانه يضاف مبلغ 720 ريالاً لـ رب الأسرة علي راتبه الأساسي، أما عن التابع الذي تخطي من العمر 18 عام فانه يحصل على مبلغ 360 ريالاً، وفي حاله التابع الأقل من 18 عامًا فانه يأخذ 215 ريالاً علي الراتب.

يعد برنامج دعم حساب المواطن من البرامج التي تم اتاحتها في عام 2017 للعمل علي تخفيف العبئ عن المواطنين بالإضافة إلى تقديم الدعم للاسر المتوسطة، وذوي الدخل المنخفض والمتوسط، والعمل علي تعويض مواطني المملكة ما يلقونه من عبئ مالي خاصة بعد أزمة كورونا.

— حساب المواطن (@citizenaccount) February 21, 2023

خطوات التسجيل في حساب المواطن

مازال التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن مفتوح للجميع ممن تنطبق عليه الشروط، والخطوات التي تم وضعها من قبل البرنامج كالتالي:

  • اولا الدخول علي موقع حساب المواطن هنا.
  • ثم يقوم الراغب في التسجيل باختيار رمز التسجيل الجديد.
  • بعدها تتم كتابة رقم الهوية، ورقم الهاتف، وكتابة كلمة المرور قبل أن يتم النقر على كلمة حفظ.
  • كتابة كلمة المرور المؤقته، وبعدها تسجل كلمة مرور جديدة.
  • بعد أن تقرأ الشروط عليك تنزيل الاوراق المطلوبة ثم استكمال المعلومات والضغط علي بعدها على “إرسال الطلب”.

شاركها.