أخبار السعودية

بمناسبة اليوم الوطني وزارة الموارد البشرية تبشر موظفي القطاع العام والقطاع الخاص باجازة مطولة في هذا التاريخ

يقترب موعد اليوم الوطني السعودي لعام 1445 إنها الفترة التي تكون فيها عروض الاحتفالات السنوية والترقب للعروض الخاصة في المراكز التجارية الكبيرة ومعارض السيارات سيتم إقامة العديد من الحفلات للاحتفال بهذا اليوم المبارك و تقديم أروع القصص التي تمجد الأحداث المميزة لهذا اليوم العظيم. يعود هذا اليوم إلى عام 1932 عندما قام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة العربية السعودية من مملكة الحجاز. لمزيد من التفاصيل حول هذه الأحداث، يرجى متابعتنا.

متى اليوم الوطني السعودي 1445

في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932، صدر قرار ملكي برقم 2716 يجمع الممالك السعودية تحت اسم المملكة العربية السعودية، والتي توافق الواحد والعشرين من جمادي الأولى عام 1351. ومن هنا، تم تحديد اليوم الوطني السعودي كعطلة في جميع القطاعات العامة في المملكة، بما في ذلك المدارس والبنوك، وذلك وفقًا للقرار الصادر من وزارة الموارد البشرية. وتعمل وزارة الترفيه على تحديد شعار خاص لهذا اليوم، الذي يحتفل فيه المملكة بكل شعبها، وهذا الاحتفال هو الثالث والتسعون تحت شعار “نحلم ونحقق”، تقديرًا للجهود التي بذلتها القيادة الحكيمة في تعزيز ازدهار وتطور المملكة في جميع مجالات الحياة. ولهذا العام، سيتزامن اليوم الوطني مع السبت الثامن من ربيع الأول عام 1445.

الاجازة المطولة لموظفي القطاع العام والخاص

تستعد كافة الجهات الخاصة في المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني الثالث والتسعين لعام ٢٠٢٣ حيث تم تحديد ثلاثة أيام إجازة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بدءًا من اليوم السادس من شهر ربيع الأول إلى اليوم الثامن، وهي عطلة رسمية لجميع الجهات الحكومية والخدمية والخاصة والغير ربحية. يحرص الجميع على ارتداء الزي الوطني الذي يعكس تاريخ البلاد، ويتم تقديم العديد من العروض المسرحية الثقافية التي تستعرض ملحمة التوحيد.

كم باقي على اليوم الوطني 2023

فيما يتعلق بتاريخ الاحتفال باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين في عام 2023 ميلادي، سيتم تحديده في وقت لاحق.

  • في يوم السبت التاسع من شهر ربيع الأول للعام 1445، نحتفل باليوم الوطني الــ 93.
  • يوم 23 سبتمبر 2023، بدأ العد التنازلي للاحتفال السعودي.
    تبقي لمدة تقريبية شهر و13 يوما وبعض الساعات قليلة.
  • ستتغير شكل شوارع المملكة حيث تعلق الأعلام على كل منزل تعلن وحدة البلاد تحت قيادة حكيمة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى