أخبار السعودية

بعد نزول دفعة 63 حساب المواطن يُجيب على “كيف يمكنني تقديم الشكاوى”

بدء نزول دفعة 63 حساب المواطن في البنوك، وهو برنامج تعويضي يهدف إلى تخفيض أثر التغيرات الاقتصادية الحاصلة على المواطنين السعوديين، تم إصدار هذا البرنامج عام 2020 ويشمل دفعات تعويضية للمواطنين السعوديين لتخفيض أثر تغيرات الأسعار والضرائب وغيرها من المصالح الاقتصادية، تعد دفعة 63 هي آخر دفعة بدء إيداعها اليوم من سلسلة دفعات هذا البرنامج وتم توزيعها على المواطنين عبر حساباتهم البنكية، كان عدد المواطنين الذين تلقوا الدفعة حوالي 9 مليون مواطن، وكانت المبلغ الذي تلقوه الدفعة يصل إلى 2000 ريال سعودي لكل مواطن.

نزول دفعة 63 حساب المواطن

نزول دفعة 63 حساب المواطن هو عملية إيداع أموال في حساب المواطن الخاص بالمواطنين السعوديين، تم توفير حساب المواطن بهدف توفير وسيلة سهلة وآمنة لمساعدة المواطنين في تحمل غلاء المعيشة وتقديم المساعدات المالية.

دفعة 63 هي أحد عدة دفعات يتم إيداعها في حساب المواطن السعودي اليوم الخميس 9 فبراير بدلا من 10 فبراير حيث يتوافق مع يوم عطلة وهو الجمعة ولذلك تم بدء إيداع الدفعات في جميع البنوك.

بدء إيداع أموال الدفعة 63 عبر البنوك الرسمية ولكن يمكن للمواطنين أيضًا الاطلاع على حساباتهم الشخصية على حساب المواطن للتأكد من حصولهم على الدعم.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

هي عملية سهلة ومبسطة تسمح للمواطنين السعوديين بالحصول على الدفعة الخاصة بهم، إليك خطوات بسيطة لتسجيل في البرنامج:

  1. قبل البدء في عملية التسجيل، يجب التأكد من تحضير جميع المعلومات اللازمة، مثل رقم الهوية الوطنية وبيانات الحساب البنكي.
  2. يجب الدخول إلى موقعحساب المواطن.
  3. عند العثور على صفحة حساب المواطن، يجب النقر على زر التسجيل وإدخال جميع البيانات اللازمة، مثل رقم الهوية الوطنية وبيانات الحساب البنكي.
  4. عند إدخال جميع البيانات، يجب التأكد من صحة جميع البيانات والنقر على زر التأكيد.
  5. بعد تأكيد البيانات، يجب الانتظار للحصول على الدفعة عبر حساب المواطن.

خطوات تقديم شكاوى حساب المواطن

بعد نزول دفعة 63 حساب المواطن إذا كنت تواجه مشكلة أو ترغب في تقديم شكوى حول حساب المواطن السعودية دفعة 63، فهناك عدة خطوات سهلة يمكن للمواطن تنفيذها:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن والبحث عن صفحة الشكاوى.
  2. يجب تعبئة نموذج الشكوى وإدخال جميع المعلومات اللازمة، مثل رقم الهوية الوطنية ونبذة عن المشكلة.
  3. بعد تعبئة نموذج الشكوى، يجب النقر على زر إرسال وإرسال الشكوى للحكومة.
  4. بعد إرسال الشكوى، يجب الانتظار للحصول على رد من الحكومة وتتبع حالة الشكوى.

في الأغلب، يتم الإجابة على الشكاوى في فترة قصيرة ولا تظل كثيرا تحت الانتظار حتى يتم معرفة الشكوى ووجود حلول لها.

زر الذهاب إلى الأعلى