برنامج نور [نتائج الطلاب برقم الهوية] 1444 هـ

20 نوفمبر, 2022

نستعرض معكم برنامج نور، حيث يبحث المئات من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن طريقة استخراج النتائج الخاصة بهم عبر نظام نور برقم الهوية، حيث تقوم وزارة التعليم السعودية بإتاحة نتائج الطلبة عبر منصة نور التعليمية، حيث تمكن الطالب من عمل تسجيل الدخول والاستعلام عن النتيجة الخاصة به في خلال ثوان معدودة، وسنتابع معكم في هذا المقال موعد النتائج لدى جميع المراحل التعليمية بالمملكة، وما هو رابط الوصول إلى النتيجة، فتابعوا معنا في ارابيا.

برنامج نور

برنامج نور

نظام نور نتائج الطلاب

وتقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بالاعتماد على نظام نور الدراسي في تقديم الخدمات الخاص بمتابعة الطلاب والطالبات، حيث تتيح هذه المنصة الإلكترونية للطلاب وكذلك أولياء الأمور إمكانية متابعة أداء الطالب واستخراج النتائج، وهذا من خلال التقارير الشهرية ونتائج الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي.

حيث يقوم المعلم برصد درجات الطالب بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة على هذه النظام بعد ان تنتهي الاختبارات، وبعدها يتم الاحتفاظ بالدرجات في البرنامج نظام نور المركزي noor إلى أن يتم اعتمادها من قبل مدير المدرسة، وهذا حسب الموعد الذي تحدده وزارة التعليم السعودية بالطبع.

الاختبارت النهائية الفصل الدراسي الأول 1444

وقد بدأت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1444 هـ منذ عدة أيام، وقد أنهت العديد من المدارس الاختبارات الخاصة بهم وخاصة الابتدائية، وينتظر الطلاب في الوقت الحالي نقل الاختبارات من مرحلة التصحيح إلى الظهور، حيث بدأت الاختبارات من 14 نوفمبر 2023 كما تابعنا معكم في ارابيا.

وكما نعلم فإن الاختبارات ستنتهي بشكل كامل في يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2023 الميلادي، وسوف يبدأ بعدها ظهور نتائج الطلبة لوزارة التعليم عبر نظام نور المدرسي ضمن نتائج الفصل الأول 1444 الهجري، حيث تكون النتائج متاحة للاستعلام في خلال فترة قليلة بعد الانتهاء بشكل كامل، ويمكن أن تظهر قبل ذلك في حالة بعض المدارس الابتدائية، وهذا عبر الرابط الذي نتابعه معكم في الأسفل بكل تأكيد أعزائنا المتابعين.

برنامج نور

وينتظر الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ظهور النتائج، والتي تعتبر من أهم الاشياء في حياة الطالب، حيث إن ظهور النتيجة والنجاح يمكنه من الاستمتاع بالاجازة الخاصة به، وإعطائه دفعه قوية للعمل والاجتهاد بالفصل الدراسي الثاني بعد الاجازة.

بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة؛ وسط متابعة من إدارات التعليم، والمكاتب، وشراكة فاعلة من الأسرة. pic.twitter.com/hLyyiDtIf4

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) November 20, 2023

ويمكنكم عمل التسجيل والدخول إلى حسابكم في نظام نور والوصول إلى النتائج عبر الرابط في الأسفل أو عبر تطبيق نظام نور على الجوال سواء كان اندرويد أو آيفون، فتابع معنا.

نظام نور للطلاب برقم الهوية

ويمكن لكم أعزائنا طلاب المدارس بالمملكة عمل العمليات الخاصة بالاستعلام عن النتيجة بنظام نور في اليوم الذي يعلن عنه مدير المدرسة ذلك، وهذا عبر الرابط التالي:

  • اذهب إلى رابط برنامج نور الإلكتروني عبر الرابط noor.moe.gov.sa.
  • اكتب رقم الهوية أو الإقامة الخاصة بالطالب في الخانة المخصصة.
  • تدخل كلمة السر الخاصة بك، ثم تكتب رمز التحقق المرئي.
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • او سجل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • بعدها اضغط على قائمة الطالب.
  • انقر على النتائج.
  • اختر الفصل الدراسي الأول للعام 1444 هـ، ثم انقر على بحث.
  • سوف يتم تحميل النتيجة في الشاشة الخاصة بك.
  • اذا لم ينزل لك شيء أو غير موجود فهذا يعني ان النتيجة لم يتم الإعلان عنها بعد.

وبالطبع في حال اذا واجهت أي مشاكل في عملية تسجيل الدخول، فما عليك سوى كتابة تعليق لنا في الأسفل في موقعكم ارابيا في التعليقات، حيث تضع سؤالك وما هي المشكلة التي حدثت معك في عملية تسجيل الدخول، وسوف نرد عليك في أسرع وقت بالتأكيد.

حيث يواجه العديد من الأشخاص بالمملكة مشكلة أن الموقع لا يفتح معهم، وهذه مشكلة مؤقتة بسبب التطويرات هذه الأيام، ويتم العمل بالفعل عليها.

التعليقات مغلقة.