أخبار السعودية

برنامج حساب المواطن متى ينزل هذا الشهر بالهجري والميلادي فبراير 2023

برنامج حساب المواطن متى ينزل هذا الشهر للمستحقين ممن صدر في شأنهم قرار القبول ضمن الدفعة الثالثة والستون من برنامج حساب المواطن السعودي، وذلك بعد إعلان البرنامج رسمياً منذ أيام قلائل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن عدد الأيام المتبقية على إيداع حساب المواطن فبراير 2023م في الحسابات البنكية للمستحقين لإطلاع المستفيدين على إجابة تساؤلاً هاماً وهو كم باقي على نزول حساب المواطن 1444، علماً بأن البرنامج حدد تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي موعداً ثابتاً لصرف المستحقات وإيداعها في الحسابات البنكية المتحقق منها بنجاح، ومن خلال المقال يمكن معرفة موعد نزول حساب المواطن بالتاريخ الهجري والميلادي، بالإضافة إلى إرفاق رابط تسجيل حساب المواطن جديد الرسمي.

برنامج حساب المواطن متى ينزل هذا الشهر فبراير 2023؟

تم الإعلان من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقتٍ سابقٍ باعتبارها الجهة الحكومية المسؤولة عن برنامج حساب المواطن عن تحديد موعداً ثابتاً لتحويل مستحقات البرنامج بشكل شهري، فبعد دراسة الطلبات وصدور الأهليات للمتقدمين والمستفيدين بالدورات السابقة، فيتم الإعلان عن صدور أهلية الدفعة الجديدة.

وقد أعلن برنامج حساب المواطن بتاريخ الرابع والعشرون من شهر يناير لعام 2023م عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثالثة والستون الخاصة بشهر فبراير، ودعت المتقدمين لتفقد حساباتهم في موقع حساب المواطن الإلكتروني عن طريق إدخال بيانات الدخول على حساب المواطن أو عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد لللتحقق من الأهلية.

وفي حال صدرت الأهلية بهذه الدفعة “مؤهل”، فعلى المقبول انتظار تحويل المستحقات لحسابه المصرفي في التاريخ المحدد، ووفقاً للموعد المحدد من جانب برنامج الدعم الحكومي بشأن نزول دعم حساب المواطن الشهر الجاري، فمن المقرر أن يتم إيداع رواتب حساب المواطن الدفعة الـ63 في الموعد الموضح بالتالي:

  • ينزل حساب المواطن في الحساب البنكي مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 9 فبراير 2023م الموافق لتاريخ 18 رجب 1444هـ.

كم باقي على نزول حساب المواطن 1444؟

بحساب المدة المتبقية على تحويل راتب الدعم إلى الحساب البنكي سواءً إيداع حساب المواطن في بنك الراجحي أو مصرف الإنماء أو بنك البلاد أو غيرهم من المصارف والبنوك الأخرى اعتباراً من اليوم الأربعاء بتاريخ 8 فبراير 2023م الموافق لتاريخ 17 رجب 1444هـ، فإن المتبقي على النزول هو (يصرف غداً).

حيث لم يفصلنا عن صرف المستحقات للمؤهلين بالدفعة الثالثة والستون سوى ساعات قليلة، ويجب العلم أنه قد يتأخر ظهور الراتب في حسابك المصرفي، ويرجع ذلك إلى البنك التابع له، حيث تبدأ الوزارة في إيداع الرواتب مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الصرف، وتستمر على مدار اليوم حتى يتم الانتهاء من إيداع كافة المخصصات.

برنامج حساب المواطن متى ينزل
متى ينزل حساب المواطن وكم باقي على الدعم

رابط بوابة حساب المواطن تسجيل دخول

أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي بوابة حساب المواطن الإلكتروني (ca.gov.sa) لاستقبال طلبات المواطنين والتواصل معهم بشكل مباشر للرد على الاستفسارات أو لحل المشكلات التي قد تواجه بعض المستفيدين، حيث يمكن من خلالها تسجيل جديد في البرنامج أو الاستعلام عن الأهلية ومتابعة حالة الطلب المقدم على برنامج الدعم.

وبعد صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بناءً على ما رفعه ولي العهد ورئيس مجلس الوزارة الأمير محمد بن سلمان باستمرار نزول الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر أخرى، فمن المقرر أن يحصل المستفيدون هذا الشهر على الدعم الإضافي من البرنامج، وبذلك يتبقى دفعة واحدة فقط.

كما تم التأكيد على استمرار استقبال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في تسجيل جديد حتى شهر مارس المقبل، وبذلك نكون قد عرضنا إجابة سؤال دعم برنامج حساب المواطن متى ينزل لهذا الشهر؟ وأوضحنا كم باقي على صرف الرواتب اعتباراً من اليوم، وأرفقنا رابط تسجيل حساب المواطن الرسمي لتسجيل جديد.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

أوضح برنامج الدعم أنه يتاح تسجيل طلبٍ جديدٍ عن طريق التوجه بداية ً إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية، والنقر على خيار “تسجيل جديد”، ثم تعبئة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال، ثم كتابة رمز التحقق والنقر على تسجيل.

وستتاح أمامك نافذة من أجل تغيير كلمة المرور، قم بإدخال اسم المستخدم (رقم الهوية) وكلمة المرور، قم بتسجيل الرقم السري الجديد لحسابك وأنقر على تغيير، لتظهر بعد ذلك صفحة تتضمن أربع نوافذ، قم بالنقر على تعبئة أو استكمال الطلب.

قم بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل كامل،ثم البيانات الخاصة بالعنوان وفق ما هو موجود بالعنوان الوطني، ثم بيانات التابعين، وبيانات الدخل الشهري للعائل والتابعين إن وجدوا، ثم إدخال بيانات العقارات والحساب البنكي، وأخيراً مراجعة البيانات وفق ما هو موضح بالفيديو التالي:

ويجب العلم أن البرنامج يتيح إمكانية التواصل مع الدعم الفني عن طريق أربع وسائل للتوصل وهم (البوابة الإلكترونية – رقم حساب المواطن مركز الاتصال الموحد – خدمة المستفيدين على تويتر – خدمة صوتك مسموع حساب المواطن)، ومن يرغب في معرفة برنامج حساب المواطن متى ينزل في حسابه البنكي، يمكنه ذلك من خلال المقال.

هل نزل حساب المواطن اليوم؟

أعلن برنامج حساب المواطن في تمام الساعة الثانية عشر من صباح اليوم الخميس بتاريخ 9 فبراير 2023 عن البدء في إيداع مخصصات الدعم الدفعة الثالثة والستون في الحسابات المصرفية للمستفيدين أصحاب الطلبات المكتملة، على أن تستمر عملية الإيداع على مدار اليوم حتى الانتهاء من إيداع الدعم لكافة المستحقين.

زر الذهاب إلى الأعلى