أخبار السعودية

برنامج الضمان الاجتماعي المطور واهم الاخبار الخاصة بصرف دفعة سبتمبر لعام 2023 والشروط الواجب توافرها للتسجيل

برنامج الضمان الاجتماعي المطور . أحد أهم الأخبار التي تدور داخل المملكة العربية السعودية . حيث يدور حديثنا اليوم عن ما يبحث عنه الكثير من المستفيدين من برنامج الضمان . وهو ماهية الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للتسجيل على برنامج الضمان المطور . كذلك موعد صرف الدعم المقدم الخاص بشهر سبتمبر . ومن جانبها تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف دعات الدعم الخاص بشهر سبتمبر في الأيام القادمة للمستفيدين . حيث يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم البرامج الاجتماعية  داخل المملكة العربية السعودية . وتعد أهم البرامج للمواطنين بالسعودية لما تقوم به من مساعدة المواطنين من دعم شهري . حيث يقوم هذا الدعم بسد كافة احتياجاتهم الشخصية والتزاماتهم الشخصية. أما فيما يخص موعد صرف الضمان فهو يتم صرفه في الموعد المحدد له والثابت . ويأتي ذلك من خلال قيام الوزارة بإيداع المبالغ الخاصة في حسابات المستفيدين ومن ثم تقف على موعد صرفها فقط . متابعينا الكرام اهلا ومرحبا بكم في مقالة جديدة عبر موقعنا المتميز دوما موقع بوابة ارابيا tech الاخباري .

موعد صرف الدفعة الخاصة بشهر سبتمبر لعام 2023

نعلم جيدا كم البحث على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث فيما يخص موعد صرف دعم الضمان الشهري . وقد قامت بدورها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد ثابت لصرف دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور الخاص بالمستفيدين . ويأتي هذا الموعد في اليوم الأول من كل شهر ميلادي . مع اختلاف أن وافق هذا اليوم عطلة رسمية او اجازة رسمية للبنوك بالمملكة . وهذا ماحدث حيث وافق الأول من سبتمبر 2023 يوم الجمعة . وهذا اليوم هو عطلة رسمية في المملكة لذلك تقرر تبكير موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لكي يكون في يوم 31 من شهر أغسطس الجاري 2023، والموافق هجريا 15 صفر 1445 .

برنامج الضمان الاجتماعي المطور واهم الاخبار الخاصة بصرف دفعة سبتمبر لعام 2023 والشروط الواجب توافرها للتسجيل - مدونة التقنية العربية

الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي

ووضعت وزارة الموارد الاجتماعية شروط خاصة للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور . وتأتي تلك الشروط لضمان وصول الدعم لمستحقيه بالفعل . وأما عن هذه الشروط فإنه سوف نسردها في السطور القادمة .

  • أولا / يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي أن يكون سعودي الجنسية .
  • ثانيا / كما أنه يحب أن يكون من المقيمين بصفة دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثالثا / يجب أن يكون المتقدمين للتسجيل غير مقيمين في أي من مراكز الرعاية أو الإيواء التابعة للرعاية الحكومية.
  • رابعا / أما فيما يخص راتب المتقدم الشهري يجب أن لا يكون أكثر من الحد المانع الخاص ببرنامج الضمان .
  • خامسا / ومن أهم الشروط ألا يكون المتقدم ممتلكا  أي أصول أو عقارات مرتفعة الثمن مسجلة باسمه.

أخيرا قمنا متابعينا الكرام بتوضيح بعض الأمور التي من شأنها تساعد الكثير من المواطنين للتسجيل والاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور . كما أنه تعرفنا على أهم الشروط الواجب توافرها للتسجيل . كما أنه الأهم تعرفنا على موعد صرف الدفعة الخاصة بشهر سبتمبر لعام 2023 . متابعينا الكرام نتمنى لكم دوما دوام التوفيق والنجاح .

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى