آخر الأخبار

انخفاض شحنات أجهزة الحواسب الشخصية بنسبة 15٪ في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي

انخفاض شحنات أجهزة الحواسب الشخصية بنسبة 15٪ في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي

في وقت سابق من هذا العام، ذكرت IDC أن شحنات أجهزة الحواسب الشخصية للربع الثاني من عام 2022 انخفضت بنسبة 15.3٪ مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي. والآن، نشر المحللون النتائج الأولية للربع الثالث، والتي تظهر أن الصناعة عانت من انخفاض آخر بنسبة 15٪.

بلغ إجمالي عدد الشحنات ما يصل إلى 74.3 مليون، بزيادة عن 71.3 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثاني، ولكن أقل من 80.5 مليون وحدة تم شحنها في الربع الأول (والذي يمثل انخفاضًا بنسبة 5.1٪ في العام على عام اعتبارًا من الربع الأول من عام 2021).

بشكل عام، يبدو أن عام 2022 سيكون أضعف من العام الماضي. ومع ذلك، لا تزال الشحنات أعلى بكثير من مستويات ما قبل الجائحة عندما كان جزء كبير من أجهزة الحواسب الجديدة التي تم شراؤها يهدف فقط إلى استبدال أجهزة Windows 7 القديمة، حيث كان نظام التشغيل على وشك الانتهاء، إذ كان الموعد النهائي في 14 يناير عام 2020.

تراقب IDC أيضًا متوسط ​​أسعار البيع (ASP) لأجهزة الحواسب. كان هناك نقص في المعروض من المكونات وارتفعت أسعارها (كما ارتفعت تكاليف الخدمات اللوجستية)، لذلك ارتفعت أسعار ASP لمدة خمسة أرباع متتالية، وبلغت ذروتها عند 910 دولارات في الربع الأول من هذا العام، وهو أعلى مستوى منذ عام 2004.

ومع ذلك، انخفضت أسعار ASP في الربع الثاني ومرة ​​أخرى في الربع الثالث، مما يشير إلى تراجع السوق.

المصدر

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

زر الذهاب إلى الأعلى