أخبار السعودية

امانة العاصة السعودية تنشر تفاصيل الاحياء التي عليها ازالة في الرياض

أعلنت أمانة عاصمة المملكة العربية السعودية عن قائمة الأحياء التي يجب إزالتها في مدينة الرياض بحلول عام 1444 يأتي هذا الإعلان كخطوة ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة للقضاء على التوسع العشوائي في المملكة وتأكيدًا على رؤية المملكة المستقبلية 2030 وقد تم الكشف الرسمي عن تلك المناطق ومن المخطط تطويرها على أفضل وجه في جميع الجوانب الاجتماعية والتعليمية والطبية. في الواقع، تشكل عمليات الإزالة فقط 1٪ من إجمالي مساحة العاصمة.

الاحياء التي عليها ازالة في الرياض

تشمل المناطق التي تم إدراجها في حملة تنظيم العشوائيات في الرياض ما يلي:

  • حي الجبس  المتواجد على أطراف العاصمة السعودية.
  • حي ابن شريم في منطقة خشم العان.
  • الجزء الشرقي من حي عكاظ.
  • الحارة الشعبية في حي المرسلات.
  • والمنطقة العشوائية في ساحات حي النهضة.

هل سيتم تعويض المتضررين من أعمال الإزالة

تم اتخاذ إجراءات لتعويض جميع المتضررين من عمليات الإزالة الماليًا من قِبَل الأمانة العامة. ووفقًا للقانون السعودي، سيتم صرف تعويضات لجميع أولئك الذين تأثروا جراء إزالة التجمعات العشوائية. يتم فتح البوابة الإلكترونية لتقديم الطلبات للحصول على التعويضات، حيث يتم دراسة كل طلب ثم إصدار التعويض. هل أنت أحد السكان الحاليين في تلك المناطق الآن؟

موقع أمانة الرياض الرسمي

كجزء من هذه الخطة، تم إعلان برنامج التنمية الحضرية في المناطق الشعبية، والذي يهدف إلى تطوير وتحسين هذه المناطق لتوفير بيئة حضرية متقدمة ومريحة للمواطنين تشمل هذه الخطة العديد من الإجراءات التنموية والإسكانية والبنية التحتية والخدمات المجتمعية التي تعزز جودة الحياة وترفع تحصيل الصحة والتعليم في هذه المناطق وتعمل الحكومة السعودية أيضًا على تنفيذ برنامج السكن الشعبي، الذي يهدف إلى توفير سكن للمواطنين الذين يعيشون في المناطق الشعبية وتحسين ظروف سكنهم يشمل هذا البرنامج بناء وتوزيع الوحدات السكنية وتوفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية الضرورية للمجتمع بالإضافة إلى ذلك، تقوم الحكومة بتنفيذ العديد من المشاريع التي تهدف إلى تطوير المناطق الشعبية وتحسين البنية التحتية، مثل تطوير الطرق وتوسيع الشبكات المائية وتحسين خدمة النقل العام. تهدف هذه المشاريع إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز مستوى العيش في هذه المناطق تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الحكومة تعمل على تعويض المواطنين عن أي أضرار قد تحدث لهم جراء هذه الخطة. تهدف هذه التعويضات إلى توفير الدعم المالي اللازم للمواطنين للتخلص من أي تداعيات سلبية تنتج عن عملية إعادة التطوير في مناطقهم يمكنك تتبع جميع الأخبار عبر الموقع الرسمي لأمانة العاصمة. أمانة الرياض تتمثل فوائد عمليات التهديد في المناطق المشار إليها في توفير شبكة مياه وكهرباء وتوسيع المرافق الطبيعية، مما يساهم في تحويل تلك المنطقة إلى منطقة منظمة وبدون أي أشكال للعشوائية بحلول عام 2030 في المملكة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى