أخبار السعودية

المملكة تكشف آخر التطورات عن بدء مرحلة التجارب فى طائرة سموم

تم الكشف للمرة الأولى عن الطائرة سموم بفخر في معرض الدفاع العالمي لعام 2022، حيث تم تقديمها كأول طائرة استراتيجية من نوعها التي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها داخل المملكة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن الطائرة بدون طيار

طائرة سموم

صرح رئيس مجلس إدارة شركة إنترا للتقنيات، سلمان الشثري، في مقابلة أن منظومة الطائرة سموم قد أكملت عملية التطوير بالكامل وبدأت في مراحل التجارب. وأكد أن الطائرات تم عرضها للمرة الأولى في معرض الدفاع لعام 2022 بحضور ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وقد أوضح أنها كانت تمثل نموذجًا تم عرضه لأول مرة للجمهور، ولكنه الآن أكد أنه تم الانتهاء من تطوير منظومة سموم بالكامل، وبدأت مرحلة التجارب. كما أشار إلى أن الطائرة، المقرر أن تدخل الخدمة في نهاية عام 2025، قد أصبحت مطلوبة إقليميًا وعالميًا.

أمكانيات الطائرة

أشار مجلس إدارة شركة إنترا إلى قدرة الطائرة على الارتفاع إلى 50 ألف قدم، وقدرتها على حمل كميات كبيرة من الأسلحة، بالإضافة إلى نظم الرداد والاستطلاع البصري المتقدمة التي تتمتع بها وأكدت الشركة المصنعة للطائرة على قدراتها الفائقة التي تمكنها من تنفيذ مهام استطلاعية تدوم حتى 50 ساعة من الطيران، وتتميز الطائرة أيضًا بقدرتها على التواصل مع الأقمار الصناعية، وتحملها 11 صاروخًا موجهًا بالليزر.


تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى