أخبار السعودية

المؤسسة العامة للتقاعد تحدد موعد صرف الراتب الشهري للمتقاعدين وخطوات حساب قيمة الاستحقاق

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتحديد موعد صرف راتب التقاعد من أجل المتقاعدين حيث يكون هذا المبلغ هو الذي يحصل عليه من يقل عمره عن سن التقاعد من العمل وكذلك للشخص الذي يكون قد عمل إلى أن وصل إلى سن التقاعد، مع العلم بأن راتب التقاعد يكون متضمن للبدلات والمكافآت والعلاوات ومن الجدير بالذكر أنه يتم حساب الراتب وهذا وفقاً بعض العوامل مثل عدد سنوات الخدمة وكذلك الراتب الأساسي.

المؤسسة العامة للتقاعد تحدد موعد صرف الراتب الشهري للمتقاعدين وخطوات حساب قيمة الراتب

موعد صرف راتب التقاعد :-

وقد تم تحديد موعد صرف راتب التقاعد من خلال الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية المتواجدة في المملكة العربية السعودية كما إن هذا الموعد كان وفقاً لجدول زمني محدد قد تم الإعلان عنه من قبل يتم الصرف شهرياً، مع العلم بأنه يتم الصرف من خلال البنوك المحلية التي قد تم التعاقد معها من أجل القيام بالصرف ويكون الموعد محدد في النصف الثاني من كل شهر وفي حين الرغبة في معرفة باقي التفاصيل يجب زيارة الموقع الإلكتروني التابع لها.

شروط الحصول على راتب التقاعد :-

وقد قامت الهيئة العامة بتحديد بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة لدى المتقاعد من أجل الحصول على راتب التقاعد بنجاح، وتلك الشروط هي التالي ذكرها :-

  1. أن يكون عمر المتقاعد حوالي 60 عام.
  2. أن يكون المتقاعد من أصل جنسية سعودية أو من الأجانب الذين يعملون في القطاع العام ومسجل لدى نظام التقاعد الخاص في السعودية.
  3. في الغالب من الممكن أن يتم تحديد الراتب لمن ليس لديه القدرة على العمل بسبب إعاقة صحية.
  4. ليس هناك أي حد أقصى للدخل السنوي لدى الفرد بهدف الحصول على راتب التقاعد.
  5. يجب تقديم طلب من أجل الحصول على راتب التقاعد حيث يتم تقديم جميع الطلبات والوثائق المطلوبة مثل (شهادات الدراسة والهوية الوطنية).
  6. يجب أن يكون المتقاعد لديه خدمة مؤهلة من أجل الحصول على راتب التقاعد بحيث تكون الخدمة المؤهلة هي الفترة التي قد عمل بها كموظف.
  7. يجب على الموظف المساهمة في نظام التقاعد الخاص بمبالغ قد تصل إلى حوالي 9% من الراتب الأساسي.
  8. يكون في الإمكان القيام بالاستقالة من العمل والحصول على الراتب في حالة إذا كان لديه خدمة مؤهلة وقد بلغ سن المحدد للتقاعد .

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى