العودة للدارسة متحدثة التعليم تعلن عن استعدادات المدارس غدا ومنع بعض المشروبات والمأكولات في المدرسة

FaDYpijWYAAF999 1024x577 - العودة للدارسة متحدثة التعليم تعلن عن استعدادات المدارس غدا ومنع بعض المشروبات والمأكولات في المدرسة
فهرس المحتوى

بما أن جميع الطلاب الآن يستعدون من أجل العودة إلى الدراسة فحرصت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية للتحدث عن أهم الاستعداد التي تعمل المدارس على القيام بها منذ عودة الإداريين إلى المدارس، وتعرف عليها بالكامل الآن خلال الفقرات التالية.

العودة إلى المدارس

بما أن هناك الكثير من الأخبار التعليمية بسبب عودة الطلاب مرة أخرى إلى حياتهم داخل المدارس، فظهرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم ونوهت عن بعض الاستعدادات التي سيتم العمل بها وتنفيذها منذ بداية هذا العام الدراسي الذي سيبدأ من الغد، وتعرف عليها الآن بالكامل من خلال الفقرات التالية.

تصريحات متحدثة التعليم

صرحت متحدثة التعليم عن بعض الاستعدادات التي ستكون على قدم وساق للعمل على خدمة الطالب لتسهيل العملية التعليمية خلال الثلاث فصول الدراسية، ومن أهم هذه الاستعدادات:

  1. بناء مدارس جديدة.
  2. طباعة الكتب بشكل جديد لجذب انتباه الطلاب من صغار السن، والعمل على وضع ضمانات لوصولها لكافة المدارس.
  3. البدء في توفير الحافلات المدرسة ويمكنك التعرف على طريقة التسجيل عبر مقال تسجيل النقل المدرسي.
  4. تدريب الكوادر التعليمية والإشرافية.
  5. تحديث المنصات الإلكترونية، والبدء في ربط الطلاب بالمناهج المدرسية شكل إلكتروني.
  6. العمل على توفير العديد من الكتب المطبوعة لكن هناك مواد لن يتم العمل على طباعتها وجعلها رقمية على منصة مدرستي فقط وهذه المواد هي:
  • المهارات الرقمية.
  • التربية الفنية.
  • المهارات الحياتية والأسرية.

أهم تصريحات متحدثة التعليم اليوم

حرصت متحدثة التعليم على الاهتمام بالشؤون الغذائية والصحية وعملت على التأكيد أن الوزارة ستحرص على توفير العديد من الواجبات الغذائية الصحية في المقاصف، وسيحرصون على وضع نقاط رئيسية يجب أن يقوموا بالالتزام بها شكل كامل، ومنعت تمامًا تواجد مشروبات غازية وهذا لأنها تخالف النقاط الرئيسية والشروط التابعة لوزارة التعليم.

كما أكدت أن المدارس جميعها حريصة على الالتزام بتطبيق مناهج اللياقة والتربية البدنية للبنين والبنات، بل وأن جميع المدارس ستكون مؤهله ببرنامج كامل، وهذا لأن المدرسة هي منبع الفكر والثقافة واللياقة أيضًا تنفيذًا لمقولة العقل السليم في الجسم السليم، وهذا ما سنراه خلال العام الدراسي.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع