أخبار السعودية

العناية بالمستفيدين يوضح سبب عدم فك الرهن بالرغم من سداد القرض العقاري

أوضح حساب خدمة العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية؛ سبب عدم فك الرهن بالرغم من سداد القرض العقاري، فرد حساب العناية بالمستفيدين على استفسار مهم تم توجيهه من قبل مواطن للبرنامج، حول عدم فك الرهن بالرغم من أنه قام بسداد كامل القرض العقاري ودفعة دعم العسكريين، وسوف نعرض لكم في السطور التالية السبب وراء عدم فك الرهن على الرغم من سداد كامل القرض العقاري.

سبب عدم فك الرهن

وبالنسبة لعدم فك الرهن رغم سداد القرض العقاري بالكامل، وجه أحد الأشخاص استفسارا يقول فيه : ” لقد قمت بسداد كامل القرض العقاري وتم أيضاً سداد دفعة دعم العسكريين.. وتم رفع طلب من قبل بنك الراجحي الى الصندوق العقاري للموافقة على فك الرهن وإلى الآن لم يفك الرهن.. الصندوق يردني للبنك والبنك يردني للصندوق”، ورد حساب العناية بالمستفيدين، موضحاً: ” عزيزي المستفيد..  فيما يتعلق حول استفسارك , يرجى التواصل والمتابعة مع الجهة التمويلية..  سعدنا بتواصلك”.

سداد القرض بالصندوق العقاري

وتفاعل حساب العناية بالمستفيدين في وقت سابق؛ مع استفسار بشأن سداد القرض في الصندوق العقاري العقاري لفك الرهن، حيث تساءل مواطن عن كيفية سداد القرض لأجل فك الرهن، وكان أحد الأشخاص قد وجه استفسارا يقول يفه :” السلام عليكم.. تم سداد القرض العقاري للبنك الأهلي سداد مبكر.. والمتبقي للإفراغ سداد الدعم العسكري..كيف آلية السداد ليتم فك الرهن؟”، وجاء الرد من العناية بالمستفيدين :” يقوم المستفيد بسداد القرض الإضافي الحسن لمبادرة دعم العسكريين بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض العقاري “الأساسي” مع الجهة التمويلية “البنك الممول”.

الصندوق العقاري لشراء أرض

وفي هذا الصدد، قام حساب العناية بالمستفيدين، بالرد عن استفسار من قبل مواطن، يتساءل عن إمكانية أخذ قرض لأجل شراء أرض، وكان أحد الأشخاص قد بعث استفسارا يقول فيه :” السلام عليكم ، حبيت أستفسر إذا أقدر أخذ قرض من الصندوق العقاري واشتري فيه أرض؟”، والرد كان: “وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. نود التنويه أن منتج الرهن العقاري متوقف، وأن خيارات برنامج الدعم السكني المحدث هي”: منتج الوحدات الجاهزة من السوق، منتج الوحدات الجاهزة من وزارة الإسكان، منتج البيع على الخارطة، منتج البناء الذاتي.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى