أخبار السعودية

الصندوق العقاري يوضح الإجراء في حال توقف الدفعة بسبب الصك

قام الصندوق العقاري بتوجيه الإجراء في حال توقف الدفعة بسبب الصك العقاري وتأتي الأسئلة إلى خدمة المستفيدين على منصة تويتر بشأن الدفعات المالية الخاصة بالدعم السكني، حول منتج البناء الذاتي وتوقف الدفعات نتيجة لعدم توافر الصك، وردت خدمة المستفيدين على أسئلة المستفيدين وأوضحت كيفية التعامل في هذه الحالة ومنها معرفة السبب وهو تجاوز المدة التي حددتها الجهة التمويلية وبرنامج سكني للانتهاء من عملية البناء.

الإجراء في حال توقف الدفعة بسبب الصك

أكدت خدمة المستفيدين من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر أن توقف الدفعة يكون نتيجة تجاوز المدة الخاصة بتمويل البناء الذاتي، حيث يتم صرف الدعم للمستفيد على دفعات من خلال التمويل العقاري وتكون بحد أقصى خمس دفعات خلال 36 شهر، ويتم صرف هذه الدفعات بناء على مراحل البناء وتقييم كل مرحلة من هذه المراحل.

صرف الدفعات من خلال البنوك الممولة

يتم الرجوع إلى البنوك الممولة لصرف الدفعات وحل المشكلات التي يتم مواجهتها أثناء صرف تلك الدفعات ويقتصر التقديم في البناء الذاتي على الدفعات المتعلقة بعملية البناء، حيث يتم تقييم المراحل البناء المختلفة والتي لا تتعدى خمسة دفعات بحد أقصى حتى يتم استكمال البناء والحصول على شهادة إتمام البناء.

منتج البناء الذاتي

أحد المنتجات الهامة التي يوفرها برنامج سكني الإلكتروني عبر موقعه ويتم التقديم على منتج البناء الذاتي من خلال المستشار العقاري والاستفادة من خدمات الاستشارات الهندسية والتصاميم الهندسية والمقاولين المعتمدين توفر منصة سكني العديد من التسهيلات خلال مراحل البناء وعدد من المميزات الخاصة بهذا المنتج.

مميزات تمويل البناء الذاتي

يؤكد الصندوق العقاري على أن البناء الذاتي لمن لديه أرض ويرغب في بناء منزله حسب رغبته والحصول على تمويل يصل إلى 150 ألف ريال:

  • يتم الحصول على هذا التمويل واستمرار دفع مبالغ التمويل على دفعات حسب مراحل الإنجاز.
  • تكون فترة البناء حسب سياسة الجهة التمويلية وبأحد أقصى 36 شهر.
  • الدعم المالي المقدم للمستفيد يتم على أساس صافي الدخل.
  • كما يتمكن المستفيد من تملك المسكنة وقسط مخفض خلال فترة البناء
  • توفير المقاول المعتمد والموثوق والمشرف الهندسي من خلال برنامج سكني.
  • توفير دعم الأراضي من وزاره الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • تقديم تصاميم هندسية معتمده.
  • كذلك تقييم الجودة وتقديم شهادة الاستدامة بعد اكتمال البناء .
  • استخراج رخص البناء بسهولة من خلال منصة بلدي الإلكترونية

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى