أخبار السعودية

رابط الديوان الملكي السعودي وطريقة التقدم للحصول علي احدي مساعداته

كيفية طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي, هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل اقتصادية كثيرة وظروف معيشية صعبة ويبحثون بسبب ذلك علي اكثر الطرق أمانا لكي يحصلون علي مساعدة منها, حيث توفر هذه المؤسسة السعودية الكثير من المساعدات المالية والعلاجية والعديد من المساعدات الأخري والتي يهدف بها  مساعدة الأشخاص أصحاب الدخل المحدود والمتوسط لكي ينعمون بحياة معيشية أفضل.

كيفية التقدم بطلب للحصول علي مساعدات الديوان الملكي السعودي

يمكن لكل الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط التي تم الإعلان عنها أن يقوموا بالتقدم بطلب للحصول علي احدي المساعدات الكثيرة التي يتم تقديمها, ويمكن أن تقوم بالتقدم علي هذه المساعدات عبر إتباع الخطوات التالية.

  1. يتم الدخول علي موقع الديوان الملكي السعودي.
  2. الضغط علي أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  3. الضغط علي أيقونة طلب مساعدة.
  4. ثم يتم كتابة جميع البيانات التي يحتاجها الموقع منك, ويجب أن تتأكد من صحتها.
  5. ثم بعد ذلك القيام بعملية رفع المستندات التي تبين وتوضح انك في أمس الحاجة للحصول علي المساعدة المالية, وذلك بجانب رفع طلب الحصول علي المساعدة المالية.
  6. كما يتم رفع الهوية الشخصية لك علي الموقع.
  7. قم يتم الضغط علي أيقونة تأكيد, وذلك لإرسال الطلب.
  8. سوف يتم استقبال الطلب الذي قمت بإرساله إلي الديوان من قبل القائمين علي استقبال الطلبات ويتم دراسة مدي استحقاقك للحصول علي المساعدة من الديوان من عدمه، فإذا كنت تستحق الحصول علي المساعدة فسيتم التواصل معك من خلال وسائل التواصل التي قمت بايضاحها، وإذا تم رفض طلبك فسيتم إبلاغك سبب الرفض.

متي يتم الرد علي الطلبات التي يتم إرسالها

يتسأل الأشخاص الذين قاموا بالتقدم بطلب للحصول علي المساعدات المختلفة متي يتم الرد علي طلبهم, لنوضح لكم أن الطلب الذي قمتم بإرساله للحصول علي احدي المساعدات يتم مراجعته من قبل المختصين ويتم الرد عليه في غضون شهر من تاريخ الإرسال إلي الديوان.

رابط موقع الديوان الملكي السعودي

يبحث الأشخاص الذين يريدون أن يحصلون علي المساعدات التي يتم تقديمها من خادم الحرمين سواء مساعدات مالية أو مساعدات علاجية أو أي شيء آخر علي الرابط الرسمي للديوان الملكي لكي يتم التقدم بهذا الطلب, حيث يمكنك الدخول علي الموقع الإلكتروني لهم بالضغط علي الرابط الموضع باللون المختلف, حيث بمجرد الدخول علي الموقع يمكنك إتباع الخطوات السابق ذكرها في الفقرة السابقة لكي تتقدم بشكل صحيح وسليم علي المساعدات المختلفة المتاحة.

شروط الحصول علي مساعدات الديوان الملكي السعودي

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تكون في كل متقدم يريد أن يحصل علي مساعدات الديوان الملكي السعودي، وهذه الشروط هي.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، حيث لا يتم قبول طلبات الأشخاص الذين يحملون جنسيات أخري غير السعودية، ويتم رفض طلب المساعدة علي الفور.
  • أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، ولا يخرج خارج المملكة العربية السعودية لفترات طويلة، ويكون خروجه لأسباب طارئه أو وطنية.
  • أن يكون المتقدم لا يحصل علي مساعدات من جمعيات أخري خيرية داخل المملكة العربية السعودية، حيث إذا ثبت أنه يحصل علي مساعدات من جمعيات أو مؤسسة خيرية أخري فسيتم رفض طلبه علي الفور.
  • إذا كان هناك امرأة تريد أن تتقدم بطلب للحصول علي مساعدات الديوان الملكي السعودي ولديها الأوراق والمستندات المطلوبة فيمكنها أن تتقدم بهذا الطلب ولكن بشرط أن يكون لديها أبناء من زوجها، ويجب أن يكون هذا الزوج رجل سعودي، كما يجب أن تكون هذه المرأة التي لديها أبناء مطلقة أو أرملة.

كيفية التواصل مع الديوان الملكي السعودي

يوفر الديوان الملكي السعودي عدد من وسائل التواصل التي تمكن أي شخص من القيام بعملية التواصل معه بكل سهولة، ويمكن استخدامها في أي وقت.

  • يمكن التواصل مع الديوان الملكي السعودي من خلال الاتصال علي رقم 80004000000، وهذا الرقم يكون متاح من داخل المملكة السعودية.
  • كما يمكنك أن تقوم بالدخول علي الموقع الرسمي الديوان الملكي السعودي من خلال الرابط الموضح في هذا المقال واستخدام وسيلة التواصل الموجودة به.
  • وفي حالة انك موجود خارج المملكة السعودية فيمكنك الاتصال علي الرقم المخصص لمن هم خارج المملكة العربية السعودية وهو 009660004000000 حيث يكون متاح هذا الرقم خلال الأوقات الرسمية.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى