أخبار السعودية

آلية الدخول إلى مزاد اللوحات الإلكتروني وشروط المشاركة

مزاد اللوحات الالكترونية ابشر يتم من خلاله طرح لوحات مميزة للمركبات من خلال مزاد علني. تلك اللوحات متوفرة للسيارات الخاصة الملاكي والنقل وكذلك الدرجات النارية.  وقد قامت الوزارة بالإعلان عن كيفية الدخول إلى المزاد إلكترونية للتسهيل على الراغبين للحصول على تلك اللوحات، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى أي مكان.

وفي هذا المقال سنتعرف على موعد المزاد، وآلية الدخول علي أبشر للحصول على لوحتك المميزة وكذلك شروط المشاركة بالمزاد فتابعوا معنا.

موعد مزاد اللوحات الالكتروني

أعلنت إدارة المرور السعودي عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني من يوم الأحد 18 صفر 1445 هـ، الموافق 3 سبتمبر 2023م. وينتهي التقديم على لوحات أبشر الإلكترونية يوم 19 صفر 1445 هـ الموافق 4 سبتمبر 2023م.

آلية الدخول إلى مزاد اللوحات الإلكتروني

يتمكن الأفراد ممن تنطبق عليهم شروط الدخول إلى منصة أبشر الدخول إلى المزاد اللوحات المرورية الإلكترونية. حيث أن الفرد يدخل عبر حسابه شخصي بمنصة أبشر، ويقوم بتسديد رسوم الانضمام للمزاد، وذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • قم بالدخول إلى ابشر الخدمات الالكترونية، ومن ثم الدخول إلى ابشر الأفراد.
  • سجل دخول عبر حسابك الشخصي.
  • اختر (خدماتي) من قائمة الخيارات الموجودة بصفحتك.
  • قم بالضغط على (خدمات المرور).
  • قم باختيار (مزاد اللوحات الالكتروني) من بين مجموعة من الخدمات الظاهرة أمامك.
  • سيظهر لك قائمة بأرقام اللوحات المرورية المميزة التي تم طرحها عبر المزاد، قم باختيار ما يناسبك منها.

شروط المشاركة في مزاد اللوحات الالكترونية ابشر

طرحت إدارة المرور السعودية مجموعة من الشروط والمعايير التي لا بد من الالتزام بها للدخول إلى مزاد اللوحات الالكتروني، ومن أبرز تلك الشروط التالي:

  • لا بد من ألا يكون هناك أي مخالفات مرورية مسجلة على مالك المركبة الذي يرغب في شراء اللوحة المميزة.
  • يتمكن كل من المواطنين والوافدين على حد سواء المشاركة في مزاد اللوحات الالكتروني المروري.
  • يتمكن الراغبين من المشاركة بالمزاد بدون أي تقيد بصلاحية لوحة الترخيص.
  • قبل المشاركة بالمزاد، لا بد من سداد الرسوم المطلوبة قبل الاشتراك بالمزاد، ويتمكن المشاركين في الحصول على الرسوم المدفوعة في حالة عدم الحصول اللوحات.

حجز موعد حضور مزاد اللوحات

يتمكن الراغبين في المشاركة بمزاد اللوحات الذي يقام بإدارة المرور، من خلال حجز موعد عبر موقع ابشر إلكترونيا من خلال الدخول إلى أبشر الأفراد وتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الشخصية، اختر (مواعيد) من خدمات المنصة المتاحة ثم اضغط على (إدارة المرور)، أخيراً عليك أن تختار خدمة (حجز موعد) ومنها مزاد اللوحات الإلكتروني.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن ألية الدخول إلى مزاد اللوحات الالكتروني ابشر وشروط الانضمام إليه، وفي انتظار أسئلتكم واستفساراتكم.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى