الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023 وتحديد موعد بدء الدراسة

21 يوليو, 2022

 الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد للعام الدراسي الجديد 2022/2023 أعلنتها وزارة التربية  والتعليم . والتي تم نشرها علي صفحتها الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي . كما تم نشر الخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 بالعديد من الصحف الرسمية . جاءت خريطة العام الدراسي الجديد الخاصة بجميع المراحل الدراسية المختلفة لكل المدارس الرسمية . بجانب المدارس الخاصة كذلك أيضاً خريطة العام الدراسي الجديد لمدارس اللغات ومدارس اللغات الخاصة . كما تم الفصح عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 مصر بتفاصيل مواعيدها لكافة المدارس المذكورة . والمدة الخاصة بأيام الدراسة في تلك المدارس أيضاً وعبر سطور مقال اليوم من . “موقع ثقفني” سنتعرف علي تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 داخل جمهورية مصر العربية .

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
موعد بدء الامتحانات

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد داخل جمهورية مصر العربية

جاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التي تم خلالها تحديد بدء الدراسة داخل المدارس المشار لها سابقاً . سيكون أول يوم في بدء العام الدراسي الجديد هو يوم 29 من شهر سبتمبر القادم . كما وضحت وزارة التربية والتعليم المصرية نهاية العام الدراسي ستكون يوم 8 من يونيو عام 2023 . وبذلك ستكون المدة المحددة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023 هي 35 أسبوعاً كاملاً . جاءت تلك المدة بعد أن تم حذف المدة الخاصة بالإجازات الرسمية لذلك ستصبح المدة الخاصة بالعام الدراسي الجديد . هي 98 يوم خاصة بالفصل الدراسي الأول كما ستكون المدة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني هي . 96 يوماً كذلك نوهت وزارة التربية والتعليم المصرية بأن فترة الامتحانات الخاصة بالفصلين الدراسيين . سيتم اعتبارها ضمن أيام العام الدراسي الجديد الفعلية كما ستحتسب تلك المدة ضمن نسبة الحضور لكافة الطلاب . وعبر سطور مقال اليوم القادمة من “موقع ثقفني” سنتعرف علي تفاصل المدة المحددة للامتحانات .

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
وزارة التربية والتعليم المصرية

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023

موعد بدء الدراسة المشار أليه في السطور السابقة أضافت عليه الوزارة أحتساب الأسبوع الأخير من مدة الدراسة . سيكون مخصصاً للخطة الموضوعة لتوزيع المناهج للمراجعة الشاملة كما أن موعد بدء الامتحانات المختلفة نعرضها لكم كالآتي :-

  1. يتم البدء في امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة صفوف النقل بجانب الشهادة الإعدادية يوم 14 يناير 2023 .
  2. وفيما يخص موعد نهاية الامتحانات للشهادة الإعدادية وصفوف النقل سيكون يوم 26 من يناير 2023 .
  3. كذلك نوهت وزارة التربية والتعليم علي أن الامتحانات الشفوية والعملية ستكون قبل أي امتحانات نظرية بأسبوع واحد .
  4. أيضاً صرحت الوزارة بأنه يحضر عقد أي امتحانات سواء شفوية أو عملية في شهر ديسمبر .
  5. أما فيما يخص إجازة نصف العام ستبدأ يوم 28 من يناير 2023 وتنتهي الإجازة يوم 9 فبراير ومدتها أسبوعين .
  6. وبالنسبة لمواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي الجديد سنعرضها خلال سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .
الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
الخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023

مواعيد امتحانات نهاية العام في الخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الخاصة بمواعيد امتحانات نهاية العام والتي حددتها وزارة التربية والتعليم المصرية كالآتي :-

  • مواعيد امتحانات نهاية العام الدارسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستكون يوم 3 يونيو 2023 .
  • كما تم تحديد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي لمرحلة الثانوية العامة تبدأ يوم 10 يونيو .
  • أما مواعيد امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية سوف تبدأ في يوم 8 يوليو من العام القادم .
  • كذلك فيما يخص تنويه الوزارة عن الامتحانات الشفوية والعملية ستكون قبل الامتحانات النظرية بأسبوع . كما حظرت وزارة التربية والتعليم المصرية عقد أي امتحانات في شهر أبريل من العام القادم .
  • وفيما يخص المراجعات لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ستستمر أثناء فترة الامتحانات المشار لها . الخاصة بصفي الأول والثاني الثانوي سواء في الامتحانات العملية أو الشفوية .
  • تلك كانت تفاصيل مواعيد الامتحانات المعلنة من وزارة التربية والتعليم المصرية عبر موقعكم المفضل “موقع ثقفني” .

تصريحات وزارة التربية والتعليم المصرية للعام الدراسي الجامعي

فيما يخص موعد بدء الدراسة بالنسبة للمرحلة الجامعية سوف يتم البدء في نقاش ذلك الأمر يوم الاثنين المقبل . وسوف يرأس النقاش السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد الدكتور خالد عبد الغفار ذلك سيكون في الاجتماع الدوري . المقرر انعقاده في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة كما سيتم مناقشة بعض الأمور الهامة المتعلقة بشأن التعليم الجامعي . ومن أبرز النقاط التي سيتم نقاشها الخطة الزمنية للعام الدراسي الجامعي الدراسي ومواعيد الامتحانات والإجازات لكافة الجامعات المصرية .

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم المصرية لكافة المراحل الدراسية المختلفة . وذلك ما تم عرض تفاصيله داخل مقال اليوم من موقعكم المفضل “موقع ثقفني” .

هذا الخبر “الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023 وتحديد موعد بدء الدراسة
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.