أخبار السعودية

الخبير زياد الجهني طقس المملكة يرصد سيول وادي فاطمة والوطني للأرصاد يحذر

قام الخبير زياد الجهني في الطقس برصد سيول وادي فاطمة الذي فاضت مياهه وسالت حتى وصلت إلى الطرق وتتم متابعة الأرصاد أولا بأول لمعرفة حالة الطقس حيث تتعرض مدن المملكة لحاله جوية شديدة الأمطار، بالإضافة إلى عدد من الظواهر الطبيعية المصاحبة مثل شدة الرياح والصواعق الرعدية كما وصلت سيول وادي فاطمة إلى محافظة بحرة باتجاه البحر، كما أعلن المركز الوطني الأرصاد عن مجموعة من الإنذارات التي يطلقها من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر والتي نتعرف عليها بالتفصيل في التالي.

زياد الجهني طقس المملكة

عرف خبير الطقس دكتور زياد الجهني حالة الطقس في المملكة التي تتعرض إلى حالة مطرية شديدة في عدد من المناطق مع جريان السيول والأودية ومنها سيل وادي فاطمة الذي وصل إلى محافظة بحرة باتجاه البحر، وتم التحذير من بطون الأودية وتلك السيول التي تكون جارفة ومنقوله من منطقة إلى أخرى نتيجة لتساقط الأمطار بغزارة في عدد كبير من مناطق المملكة.

المركز الوطني للأرصاد يرسل الإنذارات على عدد من المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد من خلال صفحته الرسمية العديد من الإنذارات الشديدة لعدد من مناطق المملكة منها الإنذار الأحمر على كل من:

  • المنطقة الشرقية التي تشهد أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية مع تساقط البرد وجريان السيول والصواعق الرعدية.
  • منطقة نجران تم إطلاق الإنذار الأحمر نتيجة للأمطار الغزيرة التي تستمر حتى مساء اليوم مع تأثيرات مصاحبة منها الرياح الشديدة وانعدام الرؤية الأفقية بالإضافة إلى الصواعق الرعدية.
  • منطقه مكة المكرمة في عدد من المحافظات من الخرمة والمويه تتعرض أيضا لأمطار غزيرة مصاحبة لها رياح شديدة السرعة وتساقط البرد وجريان السيول.
  • تم إطلاق الإنذار الأحمر على منطقة الحدود الشمالية في طريف تستمر الأمطار الغزيرة في هذه المنطقة حتى منتصف ليل الأربعاء وتصاحب الرياح شديدة السرعة والسيول والأودية.
  • كما أطلق الإنذار الاحمر على منطقة الجوف نتيجة للأمطار الغزيرة التي تصاحبها جريان السيول وتساقط البرد.
  • أيضا مناطق في الحدود الشمالية في العويقيلة وعرعر تتعرض إلى أمطار غزيرة وسيول كذلك منطقة الطائف في مكة المكرمة بالإضافة إلى العرضيات


تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى