أخبار التعليم

“التقديم شغال” رابط تقديم القبول للجامعات السودانية Daleel admission 2022-2023

أعلنت المديرية العامة لقبول وتقييم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، الإثنين، فتح باب التقديم للجامعات السودانية ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والخاصة في عام 2022، وقالت المديرية المكلفة بالقبول والتقييم والتوثيق في بيان صحفي، إن شبكة راية الإعلامية أبلغت أن موعد بدء تقديم الطلبات الإلكترونية للجامعات السودانية سيكون يوم الخميس المقبل، حيث أن الخميس القادم سيكون موعده 13 أكتوبر. وقالت الوزارة في بيان إن راية اطلعت على نسخة منه، وسيستمر قبول طلبات الالتحاق بالجامعات السودانية حتى الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

رابط التقديم الإلكتروني لجامعة السودان 2022

وأضافت أن طلبات الحصول على شهادة الثانوية العامة السودانية أو ما يعادلها ستكون متاحة فقط في عام 2022 وسيتم تقديم الطلبات من خلال الموقع 2022 م ودليل مسابقة 2021 للعام السابق، وفي سياق الإيضاحات الصادرة عن الوزارة، أكدت الوزارة أن رسوم التقديم من السودان لطلبة الثانوية السودانية وغير السودانية تبلغ 2000 جنيه ويمكن تقديمها إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني المعتمد من بنك السودان وفروع البنوك والوكلاء. أنه سيتم دفعها ل تطبيق جوال.

رابط التقديم لجامعة السودان 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا نتائج دبلومات الثانوية السودانية لآلاف الطلاب والطالبات الذين اجتازوا الامتحان، لكن الجميع ينتظر موعد الجلسة الثانية التي ستنعقد قريبًا، حيث يتم نشر التطبيقات الإلكترونية للجامعات الحكومية والخاصة والخاصة في السودان ويمكن الوصول إليها عبر الروابط المميزة باللون البرتقالي أعلاه أعزائي الطلاب، ما عليك سوى النقر فوقه للانتقال إلى صفحة التطبيق الرسمية.

ما هي طريقة التقديم للجامعات السودانية 2022 – 2023

يبحث العديد من طلاب المدارس الثانوية في السودان عن طرق للتقدم للجامعات في السودان حيث تعمل وزارة التعليم العالي على توفير التسجيل الإلكتروني لجميع الطلاب في جميع ولايات السودان يتم ذلك إلكترونيًا وفقًا لسلسلة من الخطوات، ستوجهك الأسطر التالية خلال عملية تسجيل الآلية:-

  • أولا: دخول الطلاب إلى رابط وزارة التعليم العالي.
  • ثم انقر فوق أيقونة الملفات الإلكترونية بعد ذلك.
  • ثالثًا، يكتب الطالب جميع المعلومات اللازمة.
  • رابعًا، انقر فوق رمز تسجيل الدخول.
  • خامساً: اختيار الجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها وتحديد مجال التخصص.
  • سادساً، انقر فوق “إرسال نموذج الطلب” لطباعة نموذج الطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى