التعليم تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 وتوضح موانع دخول الطلاب الراسبين اختبارات الفصل الدراسي الثاني

22 يوليو, 2022

يبدأ الكثير من أولياء أمور الطلاب والكثير من الطالبات الذين يدرسوا في المرحلة الثانوية، بالبحث عن موعد نتيجة شهادة الثانوية العامة لعام 2023 ميلاديًا وذلك بالتزامن مع موعد الانتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام.

موعد نتيجة الثانوية العامة لهذا العام الميلادي 2023 يبحث عنها أكثر من عشرات الآلاف من الطالبات والطلبة الذين يدرسوا في هذه المرحلة، ومن خلال التقرير تم توضيح موعد نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ميلادي وتوضيح الكثير من التفاصيل الخاصة بقرار وزارة التربية والتعليم اليوم من قبل عقد المؤتمر الصحفي اليوم لدي الإعلان عن مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة

وقام الدكتور طارق شوقي وهو وزير التربية والتعليم، بالتوضيح والإعلان بإنه سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بالنشر على صفحتها الأساسية على موثع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وذلك في الساعة الواحدة ظهرًا وذلك اليوم وهو يوم الخميس الذي يوافق يوم 21 من شهر يوليو الجاري لهذا العام الميلادي 2023 عن موعد يتم الإعلان فيه عن نتيجة امتحانات الدور الاول للشهادة الثانوية العامة.

قرارات وزارة التربية والتعليم

ولقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن إلغاء جميع امتحانات الثانوية العامة وذلك للطالب المشارك في عملية الغش بامتحان الدور الأول لمادة الفيزياء وذلك من هذا العام الدراسي وهو 2021_2022 ميلاديًا، وحرمان تلك الطالب من تأدية امتحانات الثانوية العامة في الدور الثاني لنفس العام الدراسي، ومع احتساب عام الحرمان وعام الرسوب، ومنع الطالب منعًا تامًا من أنه يقوم بالدخول إلى امتحانات العام الثاني.

وفيما يخص برئيس اللجنة، لقد قررت وزارة التربية والتعليم بخصم ستين يوم من مرتبه وذلك مع حرمان هذا رئيس اللجنة من عمل الامتحانات وذلك لمدة خمس أعوام فقط وذلك كتن القرار من قبل وزارة التربية والتعليم.

وتم الإعلان من وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم تحويل ولي أمر الخاص بالطالب الذي وقع في عملية الغش إلى النيابة العامة، وهذا أيضًا تم تحويل كلًا من رئيس اللجنة والطالب إلى النيابة العامة بسبب نفس الشأن وهي وقوع الطالب الذي يدرس في الثانوية العامة في عملية الغش وخاصة لمادة الفيزياء.

هذا الخبر “التعليم تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 وتوضح موانع دخول الطلاب الراسبين اختبارات الفصل الدراسي الثاني
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.