آخر الأخبارأخبار التعليم

التعليم تعتمد توقيت حضور الطلاب في رمضان واجازة عيد الفطر 1443

اعتمدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، توقيت اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك 1443، وذلك استعداداً لقدوم الشهر الفضيل، حيث سيهل علينا شهر رمضان المبارك، وفقاً للحسابات الفلكية يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022، ولهذا فقد أعلنت وزارة التعليم عن توقيت اليوم الدراسي لجميع نوعيات التعليم في المملكة خلال شهر رمضان، وأيضاً موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك.

التعليم تعتمد توقيت اليوم الدراسي في رمضان 1443 وإجازة عيد الفطر المبارك:-

أعلنت وزارة التعليم عن مواعيد اليوم الدراسي في كافة المدارس، وذلك حتى يكون الطلاب والسادة المعلمين والهيئة الادارية في المدارس على استعداد تام للحضور إلى المدارس خلال شهر رمضان المبارك، حيث تضمنت التعليمات الصادرة من وزارة التعليم في هذا الشأن ما يلي:-

  • يبدأ اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحاً، وفق النظام المرن.
  • الوقت الزمني للحصة الدراسية هو 35 دقيقة.
  • إجازة عيد الفطر المبارك سوف تبدأ مع نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 24 رمضان 1443هجرية.
  • يبدأ اليوم الدراسي في مدارس التعليم المستمر (الابتدائي، المتوسط، الثانوي) اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً، وتنتهي وفق الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.
  • سيتم منح مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي في المدارس من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة أو المنطقة.

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1443:-

أعلنت وزارة التعليم عن تقويم الفصل الدراسي الثالث 1443 والإجازات بهذا الفصل، حيث بدأ الطلاب في الحضور إلى مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الثالث اعتباراً من يوم الأحد الماضي الموافق 17 شعبان 1443 الموافق 20 مارس 2022.

وقد عادت الدراسة في المدارس مع بدء الفصل الثالث وفق الطاقة الاستيعابية الكاملة لجميع المدارس، حيث ألغت وزارة التعليم كافة الإجراءات الاحترازية التي كان معمولاً بها خلال الأعوام الماضية، وذلك بعد أن قامت وزارة الداخلية في المملكة بإلغاء كافة الإجراءات الاحترازية، حيث تم إلغاء التباعد بين الطلاب في الفصول، وعودة الاصطفاف الصباحي، وعودة المقصف في المدارس، كما تم إلغاء العمل بنظام المجموعات في المدارس، وأصبحت الدراسة كما كانت قبل جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

“تهنئة عيد الام بالصور” عبارات عن امي الحبيبة جديدة 2022 أجمل معايدة لأمي كل عام وانتي بخير

زر الذهاب إلى الأعلى