التعليم | آلية تقويم المواد الدراسية العملية والشفهية ونسب النجاح 1444

وزارة التعليم بالمملكة 1024x576 - التعليم | آلية تقويم المواد الدراسية العملية والشفهية ونسب النجاح 1444
فهرس المحتوى

آلية تقويم المواد الدراسية، فقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن الآلية التي تخص تقويم المواد الدراسية التي لها نوعان الشق العملي والشق الشفهي في المراحل الدراسية الثلاث خلال العام الدراسي الجاري، وقد اشترطت الوزارة في المذكرة التوضيحية للائحة تقويم الطالب خلال العام الجاري للنجاح في جميع المواد ذات الجانبين، أن يكون قد تم الحصول على النسبة الشرطية المقدرة ب(20%)، وذلك في الجانب المحدد وفق طبيعة المادة، وسوف نوضح لكم بالتفاصيل الآلية التي تم تحديدها من جانب وزارة التعليم في المملكة حول آلية تقويم المواد الدراسية.

آلية تقويم المواد الدراسية 1444

أوضحت وزارة التعليم آلية تقويم المواد الدراسية، والعمل علي حساب النسبة الشرطية للمواد الدراسية ذات الجانبين على النحو التالي:

  • فيما يخص مادة اللغة الإنجليزية التي تخص الصفوف الدراسية بالمرحلة الابتدائية لكل من (الرابع والخامس والسادس) بنسبة 20% للاختبار التحريري.
  • فيما يخص مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة بنسبة 20% وذلك للاختبار التحريري.
  • مادة المهارات الرقمية بنسبة 20% من المجموع الخاص بالاختبارين العملي والتحريري، وذلك بالمرحلة الثانوية فيما يخص نظام المقررات.
  • في مادة اللغة الإنجليزية يجب الحصول إلى نسبة 20% في الاختبار التحريري.
  • وفيما يخص مواد العلوم الطبيعية ومادة الحاسب الآلي ومواد البحث ومصادر المعلومات، فيجب أن يتم الحصول على نسبة 20% من المجموع الخاص بالاختبارين العملي والتحريري.
  • وبخصوص المرحلة الثانوية وفق نظام المسارات بمادة اللغة الإنجليزية، فيجب أن يتم الحصول على نسبة 20% وذلك في الاختبار التحريري.
  • وفي مادة العلوم الطبيعية ومادة التقنية الرقمية، فيشترط الحصول على نسبة 20% من المجموع لكل من الاختبار العملي والاختبار التحريري.

موعد أداء اختبار الطالب المكمل

أفادت وزارة التعليم الجميع وتوضيح موعد اختبار الطالب المكمل بالمادة التي لها قسمين (عملي وشفهي) وتحريري يكون في الاختبارات الخاصة بالدور الثاني (المواد المحمولة والتعثر) بالجانب العملي أو الجانب الشفهي بنفس موعد الاختبار الخاص بالمادة وبعد أداء الاختبار الخاص بها بشكل تحريري.

مع العلم بأن كل طالب سوف يقوم بأداء الاختبار المخصص للمواد المحمولة بالمرحلة الثانوية في المواد ذات القسمين، التي تقل درجة الطالب فيها بالجانب العملي عن نصف درجة الاختبار النهائي بالجانب النظري وهو (التحريري) فقط وبدون الشق العملي.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع